مشاركة المغرب في برنامج دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية Reviewed by Momizat on . فرصة ستمكن المملكة من احتلال مكانة مميزة داخل هذه الهيأة أكد وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، يوم أمس الاثنين بباريس، ان مشاركة المغرب في "برنامج البلدان" ل فرصة ستمكن المملكة من احتلال مكانة مميزة داخل هذه الهيأة أكد وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، يوم أمس الاثنين بباريس، ان مشاركة المغرب في "برنامج البلدان" ل Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » مشاركة المغرب في برنامج دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية

مشاركة المغرب في برنامج دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية

فرصة ستمكن المملكة من احتلال مكانة مميزة داخل هذه الهيأة

محمد بوسعيدأكد وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، يوم أمس الاثنين بباريس، ان مشاركة المغرب في “برنامج البلدان” لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ستمكن المملكة من احتلال مكانة مميزة لدى هذه الهيأة ذات المصداقية الكبيرة على الصعيد العالمي.
وقال بوسعيد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب مباحثاته مع مدير مركز التنمية ومدير العلاقات الدولية داخل المنظمة، على التوالي، ماريو بيزيني، وماركوس بونتوري، إن المسار الذي نحن اليوم بصدد بنائه مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية يجعلنا نأمل الوصول إلى وضعية عضو كامل العضوية بهذه المنظمة.
وذكر الوزير بأن المملكة هي البلد الوحيد في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط – شمال إفريقيا الذي تم قبوله في إطار هذا البرنامج الممتد لسنتين والذي سيضع رهن إشارة المغرب مجموع الآليات القانونية الكفيلة بتسهيل الولوج إلى كامل أنشطة المنظمة.
وأشار بوسعيد في المباحثات التي أجراها على هامش منتدى 2014 لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، إلى أن رئيس الحكومة كان قد أعرب، في رسالة وجهها إلى الأمانة العامة لهذه المنظمة، عن أمل المغرب في الانخراط في هذا البرنامج الذي سيمثل مصدرا لتبادلات مهمة للممارسات الجيدة ودعم لإعداد وتفعيل الإصلاحات الرامية إلى رفع التحديات التي تواجهها المملكة.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى