مخيمات تندوف “الوحيدة في العالم” التي لم تشهد إحصاء لساكنتها Reviewed by Momizat on . أعرب السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، عن الأسف لأن مخيمات تندوف، بالجزائر، "تظل مخيمات اللاجئين الوحيدة في العالم التي يتم إحص أعرب السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، عن الأسف لأن مخيمات تندوف، بالجزائر، "تظل مخيمات اللاجئين الوحيدة في العالم التي يتم إحص Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » مخيمات تندوف “الوحيدة في العالم” التي لم تشهد إحصاء لساكنتها

مخيمات تندوف “الوحيدة في العالم” التي لم تشهد إحصاء لساكنتها

مخيمات تندوفأعرب السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، عن الأسف لأن مخيمات تندوف، بالجزائر، “تظل مخيمات اللاجئين الوحيدة في العالم التي يتم إحصاء ساكنتها”.
وأوضح السيد هلال، في ندوة صحفية عقب مصادقة مجلس الأمن الدولي على القرار رقم 2152 الذي يمدد مهمة بعثة المينورسو لسنة واحدة إلى غاية يوم غذ الخميس ، إننا نقول بشأن موضوع الإحصاء، أنه بجميع مخيمات اللاجئين في العالم يتم إجراء إحصاء للساكنة. ومخيمات اللاجئين الوحيدة التي لم تشهد إحصاء هي مخيمات تندوف.
وقال الدبلوماسي المغربي إننا نجد أنفسنا أمام وضع ينطوي على مفارقة تاريخية، مشيرا إلى أن الممارسة والقانون الدولي يؤكدان على أن أي ساكنة معينة يتعين أولا إحصاؤها ثم تسجيلها، قبل البحث عن حل لمشكلتها.
وجدد مجلس الأمن الدولي، في قراره 2152، المطالبة بالنظر في تسجيل اللاجئين بمخيمات تندوف، بالجزائر، داعيا إلى بذل جهود في هذا الاتجاه.
وأعرب السيد هلال عن ارتياح المغرب للتقدم النوعي في العبارات المستعملة في هذا القرار، ملاحظا أن مجلس الأمن اختار هذه المرة كلمة (يدعو) عوض (يشجع) في إشارة إلى الحاجة إلى إجراء إحصاء لساكنة مخيمات تندوف.
وأضاف أن البلد، المحتضن لهذه الساكنة، في إشارة إلى الجزائر، مدعوة إلى الاستجابة لهذه الدعوة، وتقديم رد على نداء مجلس الأمن.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى