مالي تشيد بمقر الأمم المتحدة بدعم المغرب للبحث عن ثقافة دينية للتسامح والسلام Reviewed by Momizat on . أشادت مالي، يوم أمس الاثنين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، ب"الدعم" الذي يقدمه المغرب لبلادها في مجال البحث عن "ثقافة دينية للتسامح والسلام". وقالت وزيرة الثقافة أشادت مالي، يوم أمس الاثنين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، ب"الدعم" الذي يقدمه المغرب لبلادها في مجال البحث عن "ثقافة دينية للتسامح والسلام". وقالت وزيرة الثقافة Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » مالي تشيد بمقر الأمم المتحدة بدعم المغرب للبحث عن ثقافة دينية للتسامح والسلام

مالي تشيد بمقر الأمم المتحدة بدعم المغرب للبحث عن ثقافة دينية للتسامح والسلام

وزيرة الثقافة المالية، فندياي راماتولاي ديالوأشادت مالي، يوم أمس الاثنين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، ب”الدعم” الذي يقدمه المغرب لبلادها في مجال البحث عن “ثقافة دينية للتسامح والسلام”.
وقالت وزيرة الثقافة المالية، فندياي راماتولاي ديالو، في مداخلة أمام الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، إن مالي تنوه بالمقاربة المغربية المتفردة في قضية المصالحة التي تدعم مالي في البحث عن ثقافة دينية للتسامح والسلام.
وكانت السيدة ديالو تتحدث في إطار جلسة مناقشة رفيعة المستوى بالجمعية العامة للأمم المتحدة حول الثقافة والتنمية المستدامة في إطار أجندة ما بعد 2015.
ويمثل المغرب في هذه الجلسة وزير الثقافة محمد أمين الصبيحي.
ومن جهته ، أكد وزير الثقافة الإيفواري، موريس كواكو باندمان، خلال هذا اللقاء، أن بلاده انخرطت على الخصوص في النهوض بالسينما الإيفوارية من خلال تعزيز التعاون مع المغرب.
وقال إن هذا الأمر مكن من مشاركة سينمائيين وطنيين في مهرجانات شهيرة بالمغرب.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى