مؤتمر حوار الحضارات بالمنامة Reviewed by Momizat on . الدعوة إلى تأسيس مجلس اقتصادي اجتماعي عربي دعا الأمير الحسن بن طلال، رئيس منتدى الفكر العربي، يوم أمس الثلاثاء بالمنامة، إلى تأسيس مجلس اقتصادي اجتماعي عربي يجت الدعوة إلى تأسيس مجلس اقتصادي اجتماعي عربي دعا الأمير الحسن بن طلال، رئيس منتدى الفكر العربي، يوم أمس الثلاثاء بالمنامة، إلى تأسيس مجلس اقتصادي اجتماعي عربي يجت Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » مؤتمر حوار الحضارات بالمنامة

مؤتمر حوار الحضارات بالمنامة

الدعوة إلى تأسيس مجلس اقتصادي اجتماعي عربي

الأمير الحسن بن طلالدعا الأمير الحسن بن طلال، رئيس منتدى الفكر العربي، يوم أمس الثلاثاء بالمنامة، إلى تأسيس مجلس اقتصادي اجتماعي عربي يجتمع بشكل دوري على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المدنية تحقيقا لديمومة كرامة الإنسان والحكامة المؤسساتية.
وتساءل رئيس المنتدى، خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف البحرينية على هامش مؤتمر (حوار الحضارات والثقافات)، أين هو موقف الدول العربية من العديد من القضايا العالمية الحالية مثل قضايا المطالبة المطلقة للعدل، وملفات المياه والطاقة والبيئة الإنسانية، والمرافعة والمواطنة في الوقت الحاضر.
وطالب الأمير الحسن بن طلال، مجددا، بإنشاء صندوق عالمي للزكاة يخدم الإنسانية جمعاء، موضحا أن من أهم أسباب فقر الأمة العربية في هذه الأيام هجرة العقول ورأس المال الحقيقي للخارج.
وأشار إلى تعدد أسباب الخلاف العرقي والطائفي لتتحول إلى سوسة تنخر مجتمعاتنا العربية في الوقت الحاضر، ولتصير تجزئة فسيفسائية مع العودة إلى العصبيات الضيقة بدلا من الحديث عن عصبية المفهوم العربي الجامع للمرافعة عن الهوية العربية بما فيها من قيم عربية، معتبرا أن الكلمة الإسلامية أصبحت تستخدم لاختباء الجبناء وراء شعارات لا علاقات لها بالإسلام.
ويرى رئيس منتدى الفكر العربي أنه يتعين على مؤتمر حوار الحضارات وضع برنامج وخطة طريق للتأكيد على أهمية التوافق بين المعتقدات الدينية والجوانب العملية، مشددا على ضرورة الشروع في نهج استراتيجية معرفية لاستشراف مستقبل أفضل للبشرية.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى