في لقاءه مع رئيس مجموعة الصداقة البلغارية – المغربية Reviewed by Momizat on . السيد غلاب يقدم معطيات حول ملف قضية الوحدة الترابية شكل بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب وبلغاريا، وبين المؤسستين التشريعيتين وتبادل الخبرات والتجارب بينهما، مح السيد غلاب يقدم معطيات حول ملف قضية الوحدة الترابية شكل بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب وبلغاريا، وبين المؤسستين التشريعيتين وتبادل الخبرات والتجارب بينهما، مح Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » في لقاءه مع رئيس مجموعة الصداقة البلغارية – المغربية

في لقاءه مع رئيس مجموعة الصداقة البلغارية – المغربية

السيد غلاب يقدم معطيات حول ملف قضية الوحدة الترابية

كريم غلابشكل بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب وبلغاريا، وبين المؤسستين التشريعيتين وتبادل الخبرات والتجارب بينهما، محور مباحثات أجراها السيد كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، أمس الاثنين بالرباط، مع السيد حسين هافازوف، رئيس مجموعة الصداقة البلغارية – المغربية بالبرلمان البلغاري.
وذكر بلاغ للمجلس أن السيد كريم غلاب أكد، خلال هذا اللقاء، أن زيارة السيد هافازوف ستساهم في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، مضيفا أنها تدخل في إطار التحضير للزيارة المقبلة لرئيس الجمعية الوطنية البلغارية للمغرب.
وبالمناسبة، قدم السيد غلاب للوفد البرلماني البلغاري شروحات ومعطيات حول ملف قضية الوحدة الترابية ومقترح الحكم الذاتي كحل للنزاع المفتعل حول مغربية الأقاليم الجنوبية للمملكة.
من جانبه، أشاد رئيس مجموعة الصداقة البلغارية – المغربية، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب من سادس إلى تاسع ابريل الجاري، بالتطور الذي شهده المغرب في السنوات الأخيرة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، مضيفا أن المغرب الذي يتميز بالاستقرار والأمن على صعيد القارة الإفريقية يعد شريكا هاما بالنسبة لبلغاريا، ودعا، في هذا الصدد، إلى تعزيز التعاون الثنائي خاصة في مجالات التعليم والسياحة والفلاحة.
وبخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة، ذكر السيد حسين هافازوف بأن بلاده تساند الحل السياسي لهذا النزاع الإقليمي عبر المفاوضات وعلى أساس قرارات منظمة الأمم المتحدة.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى