في اختتام فعاليات ملتقى مشرع بلقصيري السينمائي Reviewed by Momizat on . "مستوطنة العقاب" تفوز بالجائزة الكبرى اختتمت مؤخرا فعاليات ملتقى مشرع بلقصيري السينمائي التاسع، وذلك بتتويج الفائزين في المسابقة الرسمية الخاصة، بأفلام طلبة الم "مستوطنة العقاب" تفوز بالجائزة الكبرى اختتمت مؤخرا فعاليات ملتقى مشرع بلقصيري السينمائي التاسع، وذلك بتتويج الفائزين في المسابقة الرسمية الخاصة، بأفلام طلبة الم Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » في اختتام فعاليات ملتقى مشرع بلقصيري السينمائي

في اختتام فعاليات ملتقى مشرع بلقصيري السينمائي

“مستوطنة العقاب” تفوز بالجائزة الكبرى

05اختتمت مؤخرا فعاليات ملتقى مشرع بلقصيري السينمائي التاسع، وذلك بتتويج الفائزين في المسابقة الرسمية الخاصة، بأفلام طلبة المعاهد السينمائية، حيث عادت الجائزة الكبرى، وهي الأولى، لفيلم”مستوطنة العقاب” لمخرجه فؤاد الربيعي من المدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش.

33وعادت الرتبة الثانية لهذه التظاهرة التي تنظمها جمعية أنفاس للمسرح والسينما، بدعم من المركز السينمائي المغربي ومجلس جهة الغرب شراردة بني احسن، وتحت إشراف المجلس البلدي وبشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة، لفيلم(الكماط) لبوب عبد الله من نفس المدرسة من مراكش.

واختارت لجنة التحكيم التي تكونت من الفنانة سليمة بنمومن والناقد السينمائي جمال بوزوز والفنان التشكيلي عبد الله اليماني، في اختتام الدورة التي شهدت عرض فيلم للأطفال بعنوان(صباط العيد)، الرتبة الثالثة لفيلم”امل” لمخرجته شيماء لحنين من معهد الرباط (بي تي اس).

36كما نوهت لجنة تحكيم هذه التظاهرة السينمائية التي عقدت من 8 الى 10 من شهر ماي الجاري، بكل من فيلمي(الإغراء الاخير) لإدريس بوسرحان، و(جثث المنحرفين) للناجي طبل من معهد الرباط.

وشهدت الدورة في حفل الافتتاح، تكريم الممثل السينمائي والمسرحي والتلفزيوني الفنان محمد رزين، وذلك بحضور عائلته، فضلا عن سلسة أنشطة موازية من أبرزها، عرض أفلام وورشات، ولقاء مفتوح بثانوية مولاي رشيد، مع ضيوف المهرجان نشطه مدير مهرجان انديفيلم بالرباط مصطفى بنخلافة، وبخاصة الممثلة نعيمة بوحمالة، والممثلة خديجة عدلي والمخرجة والممثلة سليمة بنمومن.

.مصطفى ضريف

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى