رئيس مهرجان براغ للكتاب يزور المغرب Reviewed by Momizat on . بدأ رئيس مهرجان براغ للكتاب، ميكايل مارش، يوم أمس الاثنين زيارة تستمر عشرة أيام للمملكة في إطار التحضير لتظاهرة ثقافية ستجمع فنانين تشيكيين ومغاربة ببراغ في أكت بدأ رئيس مهرجان براغ للكتاب، ميكايل مارش، يوم أمس الاثنين زيارة تستمر عشرة أيام للمملكة في إطار التحضير لتظاهرة ثقافية ستجمع فنانين تشيكيين ومغاربة ببراغ في أكت Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » رئيس مهرجان براغ للكتاب يزور المغرب

رئيس مهرجان براغ للكتاب يزور المغرب

براغ للكتاب، ميكايل مارشبدأ رئيس مهرجان براغ للكتاب، ميكايل مارش، يوم أمس الاثنين زيارة تستمر عشرة أيام للمملكة في إطار التحضير لتظاهرة ثقافية ستجمع فنانين تشيكيين ومغاربة ببراغ في أكتوبر المقبل.
وتندرج هذه التظاهرة التي سيحتضنها مقر مجلس الشيوخ بالعاصمة التشيكية، وتحتفي بكتاب وفنانين مغاربة، في اطار تعزيز العلاقات الثقافية بين جمهورية التشيك والمغرب.
وخلال الزيارة، يجري مارش سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين بوزارة الثقافة واتحاد كتاب المغرب وكتاب وفنانين ينتظر مشاركتهم في التظاهرة التي ستتواصل على مدى يومين، بتعاون مع سفارة المملكة ببراغ.
وقد عرفت العلاقات الثقافية التشيكية المغربية خلال السنتين الأخيرتين تطورا ملحوظا تجسد في مبادلات ثقافية منتظمة بين البلدين. وساهمت السياحة في التعريف بالوجهة المغربية لدى التشيك، ذلك أن عدد السياح الذين زاروا المغرب في 2013 بلغ 21 ألف تشيكي، أي بارتفاع قدره 75 في المائة مقارنة مع 2012.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى