جمعية المشعل للتنمية والتربية تمدلين تحتفي بالسنة الأمازيغية Reviewed by Momizat on . سنة أمازيغية لكل المغاربة تنظم جمعية المشعل للتنمية والتربية تمدلين بشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة حفل رأس السنة الامازيغية 2966 يوم 21 يناير 2016 سنة أمازيغية لكل المغاربة تنظم جمعية المشعل للتنمية والتربية تمدلين بشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة حفل رأس السنة الامازيغية 2966 يوم 21 يناير 2016 Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » جمعية المشعل للتنمية والتربية تمدلين تحتفي بالسنة الأمازيغية

جمعية المشعل للتنمية والتربية تمدلين تحتفي بالسنة الأمازيغية

سنة أمازيغية لكل المغاربة

تنظم جمعية المشعل للتنمية والتربية تمدلين بشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة حفل رأس السنة الامازيغية 2966 يوم 21 يناير 2016 بفندق قصر الجنوب تحت شعار “الاحتفال بالسنة الامازيغية لكل المغاربة “، وذلك بهدف الاسهام في الحفاظ على الموروث الثقافي الأمازيغي المغربي والعمل على إحيائه.
وككل سنة ستعرف التظاهرة برنامجا غنيا، تتوزع بين فقرات موسيقية لكل من فكلور أحواش وينتجكال فرقة النخلة، وفرقة أحيدوس قلعة مكونة، الى جانب ألعاب فلكلورية أمازيغية والمعروفة بلعبة بنبرا – عبة امي اشن. ويعرف هذا اليوم قراءات شعرية لكل من الشعراء: سعيد كوكو، فتيحة جعفري، صفية عز الدين، الشاعر اليهودي المغربي بنحاس سويسة، واسماعل الوعرابي، وسيختتم هذا اليوم بحفل عشاء أمازيغي بجميع طقوسه المعروفة ترسيخا لتقاليد تكاد تندثر.
وتركز جمعية المشعل للتنمية والتربية تمدلين بشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة، كل سنة، على المحافظة على هذا التقليد الثقافي والفني بموروثه اللامادي. ويسعى القيمون على هذا النشاط، تركيز الجهود لتوثيق هذه الذاكرة الحية لأحد مكونات الهوية المغربية المنفتحة، الى جانب التأكيد على قيمة هذا التراث الثقافي والمشبع بالكثير من التقاليد والعادات الغنية.


جريدة ” أومابريس ” تقدم لكم أجمل التهاني و أطيب المتمنيات

بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة


 

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى