توافق واسع النطاق في صفوف حزب التقدم والاشتراكية عشية التحضير للمؤتمر التاسع Reviewed by Momizat on . أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله أن التحضيرات للمؤتمر الوطني التاسع لحزب التقدم والاشتراكية المرتقب عقده في متم ماي القادم ببوزنيقة أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله أن التحضيرات للمؤتمر الوطني التاسع لحزب التقدم والاشتراكية المرتقب عقده في متم ماي القادم ببوزنيقة Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » توافق واسع النطاق في صفوف حزب التقدم والاشتراكية عشية التحضير للمؤتمر التاسع

توافق واسع النطاق في صفوف حزب التقدم والاشتراكية عشية التحضير للمؤتمر التاسع

محمد نبيل بنعبد اللهأكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله أن التحضيرات للمؤتمر الوطني التاسع لحزب التقدم والاشتراكية المرتقب عقده في متم ماي القادم ببوزنيقة جرت في سياق اتسم ب”توافق واسع النطاق” .
وأوضح السيد بنعبد الله ، خلال ندوة صحافية نظمها مساء أمس الاثنين بالرباط، الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية في إطار التحضير للمؤتمر الوطني (من 30 ماي إلى فاتح يونيو) تحت شعار مغرب مؤسسات العدالة الاجتماعية أن هذا التوافق يهم على الخصوص التوجهات السياسية للحزب وتحالفاته ومرجعيته الإيديولوجية وكذا تحليلاته الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، وتحديث هياكل الحزب والانفتاح على النخب الجديدة الداعمة للمشروع الحداثي والديمقراطي للحزب.
كما أكد الأمين العام أن الحزب يحرص على جعل هذا المؤتمر فرصة للانخراط في مناحي جديدة للتفكير في سبل تعزيز دور الحزب في المجتمع المغربي والمشهد السياسي وأيضا الهياكل التنظيمية بهدف تدعيم إشعاعه على الصعيد الوطني.
وبهذه المناسبة ، قدم المكتب السياسي للحزب مشاريع وثائق المؤتمر التاسع ، التي صادقت عليها اللجنة المركزية للحزب بالإجماع في دورتها الرابعة عشر المنعقدة يومي 15 و16 مارس الماضي.
من جهة أخرى، أبرز الأمين العام للحزب النقاط الأساسية التي يتضمنها مشروع الوثيقة السياسية المتعلقة بالقضايا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي سيتم اعتمادها خلال المؤتمر الوطني التاسع للحزب، خاصة تلك المرتبطة بالهوية والرصيد الفكري للحزب والاستثناء المغربي في سياق الربيع الديمقراطي ، والدستور الجديد والحكومة الحالية وقضية الوحدة الترابية واستراتيجية عمل الحزب.
وذكر السيد بنعبد الله أن الوثيقة السياسية التي تمت المصادقة عليها بالإجماع من قبل اللجنة المركزية للحزب تطرقت لمختلف التحولات التي عرفتها المملكة على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي منذ المؤتمر الأخير المنعقد في ماي 2010 ، مبرزا أن الحزب مطالب بتحيين تحاليله وتدقيق مواقفه.

 

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى