تنظيم الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لتجويد القرآن Reviewed by Momizat on . الاحتفاء بالحاج عبد المجيد الصويري شيخ المداحين يكرم المهرجان الدولي لتجويد القرآن في دورته الرابعة، شيخ المداحين بالمغرب الحاج عبد المجيد الصويري ، والذي يرأس الاحتفاء بالحاج عبد المجيد الصويري شيخ المداحين يكرم المهرجان الدولي لتجويد القرآن في دورته الرابعة، شيخ المداحين بالمغرب الحاج عبد المجيد الصويري ، والذي يرأس Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » تنظيم الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لتجويد القرآن

تنظيم الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لتجويد القرآن

الاحتفاء بالحاج عبد المجيد الصويري شيخ المداحين

يكرم المهرجان الدولي لتجويد القرآن في دورته الرابعة، شيخ المداحين بالمغرب الحاج عبد المجيد الصويري ، والذي يرأس فرقة أمداح شهيرة بمدينة الدار البيضاء .
الجديد في هذه الدورة أنها اعتمدت لجنة تحكيم جديدة كل أعضائها جدد يمثلون مجالس علمية مختلفة فضلا عن مشاهير القراء .
كما تجدر الإشارة أن الفائزين الأوائل سيستفيد أحدهم من عمرة عبر إجراء القرعة على غرار الدورة السابقة والتي آلت للقارئة الشابة فاطمة الزهراء أبو ابراهيم ، حيث سبق للوزير عبد العزيز العماري أن أجرى القرعة ووقع الاختيار على الفائزة المذكورة .
وقد توصلت إدارة المهرجان لحد الآن بعشرات الطلبات ومازال باب التسجيل مفتوحا حيث من المتوقع أن يشارك ما لا يقل عن أربعمائة شخص على غرار الدورات السابقة ,
وتجدر الاشارة أيضا الى أن المهرجان سبق أن كرم كلا من الشيخ سعيد مسلم والشيخ لعيون الكوشي والشيخ محمد الكنتاوي الذي يدرس لولي العهد مادتي القرآن وأصول التجويد ، وقد اختارت الجمعية هذه السنة أن تكرم أحد أشهر المداحين على أن تكرم مستقبلا شيخا ومداحا كل دورة .
اللجنة المنظمة خصصت إثنا عشرة جائزة للفائزين الأوائل موزغة بين الصغار والكبار ذكورا وإناثا فضلا عن الجائزة التكريمية وجائزة الحفظ للأطفال الذين يقل عمرهم عن عشر سنوات .
هذا وتمنح الجمعية جوائز تشجيعية لكل الاطفال الذي يقل عمرهم عن ست سنوات ، علما ان الجمعية لا تستفيد من دعم الدولة وتنظم المهرجان بمجهود خاص وبتعاون بين أعضائها وأطرها فقط .
يشار إلى أن جمعية بادرة تنظم بالاضافة للمهرجان الدولي لتجويد القرآن كلا من المهرجان الدولي للشعر والزجل ، المهرجان الدولي للاختراعات والتكنلوجيا والتقنيات فضلا عن اليوم الوطني التكريمي لنساء المغرب .
وقد حددت اللجنة المنظمة كموعد للمبادرة الدولية أيام 26 27 28 و 29 يناير 2017 بالمركب الثقافي مولاي رشيد بالدار البيضاء ابتداءا من الساعة الخامسة مساءا .
وسبق للجمعية أن عممت بلاغا للمحسنين الراغبين في المساهمة في دعم المهرجان بالجوائز أن يتصلوا برئيسها الأستاذ حسن الخباز على الرقم 0661609109

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى