ترميم قسم الإنعاش الطبي بمستشفى ابن سينا بالرباط Reviewed by Momizat on . المبادرة تمت في إطار شراكة وزارة الصحة مع المجتمع المدني قال وزير الصحة السيد الحسين الوردي إن مبادرة ترميم قسم الإنعاش الطبي بمستشفى ابن سينا الذي دشنته، يوم أ المبادرة تمت في إطار شراكة وزارة الصحة مع المجتمع المدني قال وزير الصحة السيد الحسين الوردي إن مبادرة ترميم قسم الإنعاش الطبي بمستشفى ابن سينا الذي دشنته، يوم أ Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » ترميم قسم الإنعاش الطبي بمستشفى ابن سينا بالرباط

ترميم قسم الإنعاش الطبي بمستشفى ابن سينا بالرباط

المبادرة تمت في إطار شراكة وزارة الصحة مع المجتمع المدني

wardiقال وزير الصحة السيد الحسين الوردي إن مبادرة ترميم قسم الإنعاش الطبي بمستشفى ابن سينا الذي دشنته، يوم أمس الخميس بالرباط، صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء الرئيسة الشرفية لجمعية التنمية البشرية “حسنات”، تمت في إطار شراكة وزارة الصحة مع المجتمع المدني، وفاقت كلفتها أربعة ملايين درهم.
وأوضح السيد الوردي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة، أن هذا القسم عرف أشغال ترميم وتوسيع وتجهيز بجميع الأجهزة البيوطبية الحديثة مثل الأسرة المجهزة بآليات معالجة القصور الكلوي.
من جانبه، قال الأستاذ المبرز بقسم الإنعاش الطبي ابن سينا طارق دنان، في تصريح مماثل، إن هذا القسم يستقبل المرضى من الأقسام الطبية من مستشفى ابن سينا ومن المستعجلات والمستشفيات الجهوية وتلك التابعة للمركز الاستشفائي ابن سينا، مشيرا إلى أن القسم يستقبل المرضى الذين يعانون من مضاعفات أمراض القلب والشرايين والأمراض الصدرية والغدد والجهاز الهضمي والعصبي والتسممات.
وبعدما أوضح أن القسم يستقبل ما بين 500 و600 مريض في السنة يتم استشفاؤهم بمعدل 6 أيام، قال إن الطاقة الاستيعابية للقسم ارتفعت بعد عمليات الترميم إلى 11 سريرا وأن نوعية الخدمات المقدمة تستجيب للمعايير الدولية.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى