بدعوة من الحزب الشيوعي الفيتنامي Reviewed by Momizat on . وفد عن حزب التقدم والاشتراكية في زيارة عمل لفيتنام يقوم وفد عن حزب التقدم والاشتراكية، برئاسة أمينه العام، السيد محمد نبيل بنعبد الله، حاليا بزيارة عمل إلى جمهو وفد عن حزب التقدم والاشتراكية في زيارة عمل لفيتنام يقوم وفد عن حزب التقدم والاشتراكية، برئاسة أمينه العام، السيد محمد نبيل بنعبد الله، حاليا بزيارة عمل إلى جمهو Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » بدعوة من الحزب الشيوعي الفيتنامي

بدعوة من الحزب الشيوعي الفيتنامي

وفد عن حزب التقدم والاشتراكية في زيارة عمل لفيتنام

حزب التقدم والاشتراكيةيقوم وفد عن حزب التقدم والاشتراكية، برئاسة أمينه العام، السيد محمد نبيل بنعبد الله، حاليا بزيارة عمل إلى جمهورية الفيتنام تمتد إلى غاية 18 أبريل الجاري، بدعوة من الحزب الشيوعي الفيتنامي، وذلك من أجل التداول في القضايا ذات الاهتمام المشترك وتثبيت العلاقات الثنائية بين الحزبين والبلدين.
وأوضح بلاغ للحزب أن استقبال الوفد من قبل الأمين العام للحزب الشيوعي الفيتنامي السيد نغوين فو ترونغ شكل مناسبة لإبراز العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين الحزبين من جهة، وبلديهما من جهة أخرى، وكذا لبحث تطورات الوضع في جمهورية فيتنام الاشتراكية والمجهودات المبذولة من أجل بناء اقتصاد قوي يلبي مطالب الشعب الفيتنامي.
وأضاف المصدر ذاته أن هذا اللقاء شكل فرصة أطلع فيها وفد حزب التقدم والاشتراكية نظيره الفيتنامي على التطورات التي عرفها المغرب في عدة مجالات، ومستجدات القضية الوطنية ومسلسل توطيد الديمقراطية وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وتميز هذا اللقاء، يضيف المصدر ذاته، بتقارب كبير في وجهات النظر بين ممثلي الحزبين، وكذا في ما يتم اعتماده من مقاربات والقدرة على التكيف مع مستجدات وتطورات الواقع في كلا البلدين.
وأشار بلاغ الحزب إلى أن السيد نبيل بنعبد الله وجه دعوة للأمين العام للحزب الشيوعي الفيتنامي لحضور المؤتمر الوطني التاسع للحزب المزمع عقده أيام 30 و 31 ماي و 1 يونيو 2014.
كما عقد السيد بنعبد الله والوفد المرافق له لقاء مع رئيس قسم العلاقات الخارجية باللجنة المركزية بالحزب الشيوعي الفيتنامي، تم فيه استعراض مواضيع مختلفة، تهم الحزبين والبلدين.
من ناحية أخرى، أشار البلاغ إلى أن الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ووزير السكنى وسياسة المدينة، تباحث مع وزير البناء في حكومة جمهورية فيتنام الاشتراكية، حيث تم تبادل التجارب والخبرات في مجال السكن، خاصة ما يتعلق بالسكن الاجتماعي والمجهودات المبذولة لمحاربة السكن غير اللائق.
وأبرز أن زيارة وزير البناء الفيتنامي للمغرب، بدعوة من السيد بنعبد الله، ستشكل مناسبة لتعميق النقاش حول قضايا السكن وسياسة المدينة، والوقوف عن قرب على التجربة المغربية في هذا المجال.

 

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى