السماح للسلطات المحلية بالدخول إلى الجامعات والأحياء الجامعية لحماية الأرواح والممتلكات Reviewed by Momizat on . صدور قرار مشترك بين وزارة الداخلية و وزارة التعليم العالي أعلن وزير الداخلية السيد محمد حصاد، يوم أمس الثلاثاء، أنه تم إصدار قرار مشترك مع وزير التعليم العالي و صدور قرار مشترك بين وزارة الداخلية و وزارة التعليم العالي أعلن وزير الداخلية السيد محمد حصاد، يوم أمس الثلاثاء، أنه تم إصدار قرار مشترك مع وزير التعليم العالي و Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » السماح للسلطات المحلية بالدخول إلى الجامعات والأحياء الجامعية لحماية الأرواح والممتلكات

السماح للسلطات المحلية بالدخول إلى الجامعات والأحياء الجامعية لحماية الأرواح والممتلكات

صدور قرار مشترك بين وزارة الداخلية و وزارة التعليم العالي

صدور قرار مشترك مع وزارة التعليم العاليأعلن وزير الداخلية السيد محمد حصاد، يوم أمس الثلاثاء، أنه تم إصدار قرار مشترك مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، عبر منشور يسمح للسلطات المحلية بالدخول الى الجامعات والأحياء الجامعية إذا كان هناك تهديد للأمن أو للنظام العام، وذلك بهدف حماية الأرواح والأشخاص والممتلكات.
وأبرز السيد حصاد في معرض جوابه عن سؤال محوري حول العنف في الجامعات في إطار جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أنه بالرغم من أن القرار يعطي حق التدخل للسلطات المحلية، فإن هذه السلطات ستعمل بتنسيق وتشاور مع المسؤولين عن الجامعات والأحياء الجامعية بهدف إرساء فضاء جامعي يسوده التسامح وطلب المعرفة، بعيدا عن كل المظاهر المسيئة للسير العادي للمؤسسات الجامعية.
وأضاف السيد حصاد أن هذا المنشور طلب كذلك من رؤساء الجامعات ومديري الأحياء الجامعية التطبيق الصارم للأنظمة الداخلية في ما يخص الولوج إلى الجامعات والأحياء الجامعية، وكذا في ما يتعلق بتنظيم الأنشطة الموازية التي يتعين أن تحترم الآخرين وفضاء الجامعة التي تعقد فيه.
وسجل في ذات السياق التجاوب الايجابي والارتياح الكبير في صفوف الاساتذة وعمداء الكليات ورؤساء الجامعات عقب إصدار هذا القرار الذي من شأنه إرجاع الأمن والطمأنينة إلى الفضاء الجامعي.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى