الركاكنة ” الهيات ” يتحدى الآلام في سبيل إسعاد جمهوره Reviewed by Momizat on . شبابيك مغلقة لمسرحية ناجحة و إبداع متألق أصيب الفنان والمخرج عبد الكبير الركاكنة بردود  وخدوش في أطرافه بعض تعثره  وسقوطه المفاجئ على خشبة المسرح . قبيل بداية ع شبابيك مغلقة لمسرحية ناجحة و إبداع متألق أصيب الفنان والمخرج عبد الكبير الركاكنة بردود  وخدوش في أطرافه بعض تعثره  وسقوطه المفاجئ على خشبة المسرح . قبيل بداية ع Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » الركاكنة ” الهيات ” يتحدى الآلام في سبيل إسعاد جمهوره

الركاكنة ” الهيات ” يتحدى الآلام في سبيل إسعاد جمهوره

شبابيك مغلقة لمسرحية ناجحة و إبداع متألق

hiyata

أصيب الفنان والمخرج عبد الكبير الركاكنة بردود  وخدوش في أطرافه بعض تعثره  وسقوطه المفاجئ على خشبة المسرح . قبيل بداية عرض الهياتة بوقت قصير ، ورغم ذلك فقط تحامل الركاكنة على آلامه وقدم أداء استثنائيا ، وتألق بشكل لافت إلى جانب الممثلين الذين يشاركونه بطولة مسرحية الهياتة في العرض الذي احتضنه مسرح المنصور بالرباط أمام حضور كبير تفاعل مع أحداث المسرحية بشكل قوي من أولها إلى آخرها .

وكانت مسرحية الهياتة الإبداع الجديد لفرقة مسرح الحال قد قدمت الأربعاء الماضي في العاشر من يونيو الحالي . على خشبة مسرح المنصور بشبابيك مغلقة ، مما اعتبر أمرا نادر الحدوث في العروض المسرحية بالمغرب .

ومسرحية الهياتة من تأليف حسن مجاهد وإخراج عبد الكبير الركاكنة  ، تشخيص : كنزة فريدو، نزهة عبروق ، هند ضافر ، فاطمة بوجو ، احمد بورقاب ، وعبد الكبير الركاكنة ، بدعم من وزارة الثقافة ، وبتعاون مع المسرح الوطني محمد الخامس والمركب الثقافي محمد حجي .

الملخص

عادل فنان تشكيلي يعيش في ثراء وبحبوحة مع  والدته الثرية الحاجة هنية ، يتزوج  من الشابة حنان ، بعد الزواج ستتفاقم بينهما المشاكل بسبب الفوارق الاجتماعية والنظرة الدونية لعادل في حق حنان باعتبار أنها من الأطفال المتخلى عنهم وكانت نزيلة مؤسسة خيرية ، عادل سيخلف وعده  بالتخلي عن جزء من مداخيل معرضه الفني لفائدة جمعية نسائية حقوقية تدافع عن الأطفال المتخلى عنهم ، وفي خضم إجراءات الطلاق سيفاجئ  بحقيقة مرة تقلب حياته رأسا عن عقب .

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى