الحقل الديني بالمغرب يتعزز بميلاد كتاب جديد في التصوف السني للأستاذ لحسن المحمدي البوعزاوي Reviewed by Momizat on .     الأذكار الواقية في الوظيفة البوعزاوية تعزز الحقل الديني بالمغرب بميلاد كتاب جديد في التصوف السني يحمل عنوان "الأذكار الواقية في الوظيفة البوعزاوية" للأستاذ     الأذكار الواقية في الوظيفة البوعزاوية تعزز الحقل الديني بالمغرب بميلاد كتاب جديد في التصوف السني يحمل عنوان "الأذكار الواقية في الوظيفة البوعزاوية" للأستاذ Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » الحقل الديني بالمغرب يتعزز بميلاد كتاب جديد في التصوف السني للأستاذ لحسن المحمدي البوعزاوي

الحقل الديني بالمغرب يتعزز بميلاد كتاب جديد في التصوف السني للأستاذ لحسن المحمدي البوعزاوي

    الأذكار الواقية في الوظيفة البوعزاوية

تعزز الحقل الديني بالمغرب بميلاد كتاب جديد في التصوف السني يحمل عنوان “الأذكار الواقية في الوظيفة البوعزاوية” للأستاذ لحسن المحمدي البوعزاوي، وهو الكتاب الثاني من سلسلة “مناقب الشيخ مولاي بوعزة وبعض أحفاده.

livre tari9a

تحدث فيه المؤلف عن أصل الشيخ محمد بن الطيب البوعزاوي، وعلمه وزهده وإنشاء زاويته الأولى بقصبة مدينة سطات عاصمة الشاوية المجاهدة، وتاريخه الحافل بالبطولات والجهاد في سبيل الله والوطن ضد المحتل الفرنسي أثناء احتلاله الدار البيضاء وأحوازها في العشر الأولى من القرن العشرين بمعية مريديه وأتباعه وأبطال من بلدان الشاوية الأشاوس الذين قدموا أرواحهم فداء لله والوطن، ورمز سيادته سلاطين الدولة العلوية الشريفة، إلى أن امتدت يد الاستعمار الفرنسي إلى نفيه إلى مدينة مراكش حيث أنشأ زاويته الثانية..

وقد بذل المؤلف جهودا محمودة في شرح الوظيفة البوعزاوية بعد أن حدد مصطلحاتها وأفكارها..

وسيعلن المؤلف في تاريخ لاحق عن المكان الذي سيقام فيه حفل توقيع الكتاب. وغالبا ما سيكون في مدينة مراكش حيث يرقد جثمان صاحب الوظيفة رحمه الله، أو في مدينة سطات التي عاش فيها طفلا وشابا يافعا وشيخا جليلا ومجاهدا مناضلا، إلى أن التحق بالرفيق الأعلى..

                                                              . محمد سكوم

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى