إقليم بركان.. تزويد دواوير بالماء الشروب في إطار برنامج تهيئة المناطق القروية الحدودية Reviewed by Momizat on . كهربة 35 سكنا ومركزين لمراقبة الحدود تم يوم أمس الثلاثاء بالجماعة القروية العثامنة بإقليم بركان، إعطاء انطلاقة أشغال مشروعي تزويد دواري الدشيرة لحداشات والقلعة كهربة 35 سكنا ومركزين لمراقبة الحدود تم يوم أمس الثلاثاء بالجماعة القروية العثامنة بإقليم بركان، إعطاء انطلاقة أشغال مشروعي تزويد دواري الدشيرة لحداشات والقلعة Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » إقليم بركان.. تزويد دواوير بالماء الشروب في إطار برنامج تهيئة المناطق القروية الحدودية

إقليم بركان.. تزويد دواوير بالماء الشروب في إطار برنامج تهيئة المناطق القروية الحدودية

كهربة 35 سكنا ومركزين لمراقبة الحدود

2014-05-07-12-00-37(1)تم يوم أمس الثلاثاء بالجماعة القروية العثامنة بإقليم بركان، إعطاء انطلاقة أشغال مشروعي تزويد دواري الدشيرة لحداشات والقلعة عجرود بالماء الصالح للشرب، في إطار برنامج تهيئة المناطق القروية الحدودية الذي يروم تقوية وتطوير بنياتها التحتية وفك العزلة عن ساكنتها.
ويهدف المشروعان، اللذان أشرف على إعطاء انطلاقة أشغالهما عامل الإقليم عبد الحق حوضي، إلى تقوية البنيات التحتية القروية والرفع من نسبة التغطية بالماء الصالح للشرب، من خلال وضع القنوات والمنشآت المائية والإيصالات الفردية وبناء حنفية عمومية لفائدة حوالي 240 نسمة من السكان بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 600 ألف درهم.
ويندرج برنامج تهيئة المناطق القروية الحدودية بإقليم بركان في إطار اتفاقية شراكة مع المجلس الإقليمي بتمويل من المديرية العامة للجماعات المحلية ووكالة تنمية الأقاليم الشرقية، والرامية إلى إنجاز الشطر الأول من هذا البرنامج بكلفة مالية تفوق 20 مليون درهم. ويهم هذا البرنامج بالخصوص الجماعتين القرويتين لأغبال ولعثامنة.
وأكد محمد المختاري رئيس قسم التجهيز بعمالة إقليم بركان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم في إطار الشطر الأول من هذا البرنامج، إعطاء انطلاقة أشغال خمسة مشاريع تهم كهربة 35 سكنا ومركزين لمراقبة الحدود بكلفة 3ر1 مليون درهم، وتزويد ثلاثة دواوير بالماء الشروب بمليون درهم، وبناء مسلك على مسافة 5ر2 كلم وقنطرة ب 5ر2 مليون درهم.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى