إعلان ثالث يونيو المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية في سورية Reviewed by Momizat on . أعلن رئيس مجلس الشعب السوري، محمد جهاد اللحام، يوم أمس الاثنين، أن الانتخابات الرئاسية ستجري في ثالث يونيو المقبل، وأن باب الترشيح فتح أمام الراغبين ابتداء من ا أعلن رئيس مجلس الشعب السوري، محمد جهاد اللحام، يوم أمس الاثنين، أن الانتخابات الرئاسية ستجري في ثالث يونيو المقبل، وأن باب الترشيح فتح أمام الراغبين ابتداء من ا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » إعلان ثالث يونيو المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية في سورية

إعلان ثالث يونيو المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية في سورية

محمد جهاد اللحامأعلن رئيس مجلس الشعب السوري، محمد جهاد اللحام، يوم أمس الاثنين، أن الانتخابات الرئاسية ستجري في ثالث يونيو المقبل، وأن باب الترشيح فتح أمام الراغبين ابتداء من اليوم الثلاثاء.
ودعا جهاد اللحام ، في جلسة عامة، من يرغب بترشيح نفسه للتقدم بطلب الترشح الى المحكمة الدستورية العليا خلال مدة عشرة أيام تبدأ من صباح اليوم الثلاثاء، مؤكدا أن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في سورية سيكون تطبيقا لأحكام الدستور.
وكان مجلس الشعب السوري قد أقر مؤخرا البنود المتعلقة بالانتخابات الرئاسية الواردة ضمن مشروع قانون للانتخابات العامة.
وبحسب المراقبين فإنه إذا كانت بنود هذا القانون تتيح نظريا، وللمرة الأولى منذ عقود، إجراء انتخابات تعددية، إلا أنها تغلق الباب عمليا أمام ترشح معارضين مقيمين في الخارج، إذ تشترط أن يكون المرشح قد أقام في سورية لمدة متواصلة خلال الأعوام العشرة الماضية.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى