ولاية جهة طنجة تطوان Reviewed by Momizat on . رصد 18 مليون درهم لدعم قطاع التعليم بطنجة رصدت ولاية جهة طنجة تطوان مبلغ 18 مليون درهم برسم السنة المالية 2013 لقطاع التعليم ضمن ميزانية برنامج المبادرة الوطنية رصد 18 مليون درهم لدعم قطاع التعليم بطنجة رصدت ولاية جهة طنجة تطوان مبلغ 18 مليون درهم برسم السنة المالية 2013 لقطاع التعليم ضمن ميزانية برنامج المبادرة الوطنية Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » ولاية جهة طنجة تطوان

ولاية جهة طنجة تطوان

رصد 18 مليون درهم لدعم قطاع التعليم بطنجةطنجة

رصدت ولاية جهة طنجة تطوان مبلغ 18 مليون درهم برسم السنة المالية 2013 لقطاع التعليم ضمن ميزانية برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتمويل 19 مشروعا.

وذكر بلاغ للولاية أن هذا الإجراء يأتي في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع بين وزارة التربية الوطنية وولاية جهة طنجة تطوان، والتي تهدف إلى النهوض بمجال التعليم بعمالة طنجة أصيلة، والارتقاء بالمنظومة التعليمية، وتوسيع العرض التربوي وإعادة تأهيل المؤسسات التعليمية.

وأبرزت الولاية أن هذا الدعم المهم المقدم من طرف ولاية جهة طنجة تطوان لنيابة وزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة يهدف إلى تحسين البنيات التحتية لقطاع التعليم بطنجة، واحتضان الأطفال ما قبل سن التمدرس بالسلك الابتدائي من خلال دمجهم في التعليم الأولي خاصة في المناطق ذات الأوضاع الاجتماعية الصعبة، والعناية بالآباء والأمهات والتلاميذ المنقطعين عن الدراسة من خلال إحداث مركز لمحو الأمية والتربية غير النظامية.

وأكدت أن الأمر يتعلق بإحداث تسع وحدات للتعليم الأولي بتسع مؤسسات تعليمية تتوفر كل وحدة على حجرتين دراسيتين وحجرة الاستراحة وحجرة الألعاب، مشيرة إلى استفادة مدرسة سيدي اليمني بالعالم القروي من حجرة دراسية للتعليم الأولي.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى