وفاة المناضلة الحقوقية زهور العلوي Reviewed by Momizat on . توفيت، زوال أمس الجمعة، الباحثة والمناضلة الحقوقية زهور المدغري العلوي، بإحدى المصحات بالرباط، بعد صراع طويل مع المرض. وتعتبر الفقيدة زهور المدغري العلوي، التي توفيت، زوال أمس الجمعة، الباحثة والمناضلة الحقوقية زهور المدغري العلوي، بإحدى المصحات بالرباط، بعد صراع طويل مع المرض. وتعتبر الفقيدة زهور المدغري العلوي، التي Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » وفاة المناضلة الحقوقية زهور العلوي

وفاة المناضلة الحقوقية زهور العلوي

zhour-alaouiتوفيت، زوال أمس الجمعة، الباحثة والمناضلة الحقوقية زهور المدغري العلوي، بإحدى المصحات بالرباط، بعد صراع طويل مع المرض.

وتعتبر الفقيدة زهور المدغري العلوي، التي رأت النور سنة 1940 بفاس، من الرعيل الأول للحركة الديمقراطية بالمغرب ومن الرائدات الأوائل اللواتي ولجن أسلاك التعليم وعملن فيها.

كما تعد من المناضلات الأوائل في الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، ومن مؤسسي العديد من الهيئات والمنظمات الحقوقية والنسائية العريقة والعتيدة بالمغرب، حيث تبوأت مراكز القيادة في الكثير منها لعدة سنوات من قبيل المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، واتحاد العمل النسائي، ومركز محاربة العنف ضد النساء (لارميطاج)، كما كانت عضوة في هيئة تحرير جريدة 8 مارس.

 وتعتبر  الفقيدة رمزا من رموز الحركة النسائية بالمغرب حيث كرمت لمرات عديدة من قبل هيئات حقوقية وسياسية ونسائية وتوجت كامرأة السنة لمرتين.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى