وزير الاتصال يبحث تدابير مكافحة القرصنة مع وفد النقابة المغربية للمهن الموسيقية Reviewed by Momizat on . بحث وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، تدابير مكافحة القرصنة مع ممثلين عن المكتب التنفيذي للنقابة المغربية للمهن الموسيقية برئاسة أحمد العلو بحث وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، تدابير مكافحة القرصنة مع ممثلين عن المكتب التنفيذي للنقابة المغربية للمهن الموسيقية برئاسة أحمد العلو Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » وزير الاتصال يبحث تدابير مكافحة القرصنة مع وفد النقابة المغربية للمهن الموسيقية

وزير الاتصال يبحث تدابير مكافحة القرصنة مع وفد النقابة المغربية للمهن الموسيقية

metiers-de-musique_M-504x300بحث وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، تدابير مكافحة القرصنة مع ممثلين عن المكتب التنفيذي للنقابة المغربية للمهن الموسيقية برئاسة أحمد العلوي.

وافاد بلاغ للوزارة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه ، أن هذا اللقاء يندرج في إطار المقاربة التشاركية التي تعتمدها من أجل تنزيل كافة مشاريعها، ومن ضمنها تلك المتعلقة بمجال النهوض بحقوق المؤلفين والحقوق المجاورة.

وأوضح المصدر أن أعضاء المكتب النقابي عبروا خلال اللقاء عن العديد من انشغالاتهم وانتظاراتهم والتي تهم أساسا المشاكل المرتبطة باستخلاص المتأخرات، وامتناع بعض المؤسسات عن أداء واجباتها لفائدة الفنانين. كما أشار أعضاء النقابة إلى أهمية العمل من أجل تشجيع انخراط الفنانين في المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، واتخاذ إجراءات ناجعة من أجل محاربة ظاهرة القرصنة.

وتدارس الطرفان العديد من القضايا التي تهم مجال النهوض بحقوق المؤلفين والحقوق المجاورة، ومن ضمنها مصادقة المجلس الوزاري المنعقد يوم 15 أكتوبر الجاري على معاهدة بيكين حول الأداء السمعي البصري، وقرب الإعلان عن مشروع تحويل المكتب المغربي لحقوق المؤلفين إلى مؤسسة عمومية، والاستعداد لتنظيم اللقاء السنوي للجنة التتبع والحكامة لقطاع حقوق المؤلفين والحقوق المجاورة.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى