وزارة الصحة تؤكد توفر مخزون احتياطي يكفي لتلبية احتياجات المرضى من مادة “الألبومين” Reviewed by Momizat on . أكدت وزارة الصحة، يوم الخميس، توفر مخزون احتياطي يكفي لتلبية احتياجات المرضى من مادة "الألبومين" المستخدمة فقط كبديل علاجي لبلازما الدم، وذلك في جميع مراكز تحاق أكدت وزارة الصحة، يوم الخميس، توفر مخزون احتياطي يكفي لتلبية احتياجات المرضى من مادة "الألبومين" المستخدمة فقط كبديل علاجي لبلازما الدم، وذلك في جميع مراكز تحاق Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » مجتمع » وزارة الصحة تؤكد توفر مخزون احتياطي يكفي لتلبية احتياجات المرضى من مادة “الألبومين”

وزارة الصحة تؤكد توفر مخزون احتياطي يكفي لتلبية احتياجات المرضى من مادة “الألبومين”

الدمأكدت وزارة الصحة، يوم الخميس، توفر مخزون احتياطي يكفي لتلبية احتياجات المرضى من مادة “الألبومين” المستخدمة فقط كبديل علاجي لبلازما الدم، وذلك في جميع مراكز تحاقن الدم.

وأوضح بلاغ للوزارة، صدر على إثر نشر بعض المعلومات حول نفاذ مخزون مادة “الألبومين”، وهو البروتين المستخلص من بلازما الدم والذي يستخدم في علاج بعض الأمراض، أن المركز الوطني لتحاقن صرح بنقص في هذه المادة، نظرا لتأخر في تسليم الكميات المطلوبة من طرف المختبر الدولي المصنع.

وسجل المصدر ذاته أنه “لتفادي أي تأخير في توفير الألبومين مستقبلا، تعتزم وزارة الصحة طلب كميات إضافية من مادة “الألبومين”، ومنح الترخيص لبيع تركيبة جديدة للألبومين في السوق المغربي، حيث سيعود التموين بالألبومين إلى الحالة العادية في يناير 2014”.

وأبرز أنه بغية الرفع من عدد مراكز الدم الجهوية المشاركة في عملية جمع وتخزين بلازما الدم لإنتاج الألبومين، سيتم بالإضافة إلى ذلك إشراك مركزين جديدين وذلك من أجل تلبية الحاجيات المتزايدة من هذه المادة الحيوية.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى