وزارة الشباب والرياضة تتعاقد مع 28 جامعة رياضية وطنية Reviewed by Momizat on . . التوقيع بالرباط على ملاحق عقد الأهداف لسنوات 2013-2016 تم، يوم أمس الثلاثاء بالرباط، التوقيع على ملاحق لاتفاقيات عقد الأهداف لسنوات 2013-2016 بين وزارة الشباب . التوقيع بالرباط على ملاحق عقد الأهداف لسنوات 2013-2016 تم، يوم أمس الثلاثاء بالرباط، التوقيع على ملاحق لاتفاقيات عقد الأهداف لسنوات 2013-2016 بين وزارة الشباب Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » وزارة الشباب والرياضة تتعاقد مع 28 جامعة رياضية وطنية

وزارة الشباب والرياضة تتعاقد مع 28 جامعة رياضية وطنية

. التوقيع بالرباط على ملاحق عقد الأهداف لسنوات 2013-2016

2014-03-05-13-56-52تم، يوم أمس الثلاثاء بالرباط، التوقيع على ملاحق لاتفاقيات عقد الأهداف لسنوات 2013-2016 بين وزارة الشباب والرياضة و28 جامعة رياضية وطنية بهدف توسيع قاعدة الممارسين من خلال الرفع من عدد المرخصين وتطوير برامج التكوين وتبني استراتيجية واضحة بهدف بلوغ نتائج ملموسة في المنافسات الدولية الكبرى.
وتشمل ملاحق هذه الاتفاقيات الجامعات الملكية المغربية للرماية الرياضية وكرة المضرب والغولف والكرة الحديدية والجمباز ورياضة الأشخاص المعاقين والمصارعات المماثلة والطيران الخفيف والرياضي وألعاب القوى والفول كونتاكت والكيك بوكسينغ والملاكمة والزوارق الشراعية والصامبو والطاي جيتسو وبناء الجسم والرياضات الوثيرية والرشاقة البدنية والهيب هوب والأساليب المماثلة، والكراطي واساليب مشتركة والتجديف وسباق الدراجات والجيدو وفنون الحرب المشابهة وقوارب الكياك والرماية بالنبال والتزحلق على الجليد والرياضات الجبلية والجمباز والأيكيدو والبريدج ورفع الأثقال والشطرنج والكرات الحديدية .
وتلتزم وزارة الشباب والرياضة، بموجب هذه الاتفاقيات، بدعم الجامعات عبر إجراء تقييمات منتظمة لنتائج برامجها.
ومن جانبها، تنخرط الجامعات الملكية الرياضية في تفعيل الوسائل الكفيلة بتوسيع قاعدة الممارسين وبلورة برامج إعداد مثمرة وتبني استراتيجية واضحة بهدف بلوغ نتائج ملموسة في المنافسات الدولية الكبرى، ودعم مهن الرياضة التي تتمحور حول التكوين المستمر للأطر التقنية والإدارية .
وقال وزير الشباب والرياضة محمد أوزين، في كلمة بالمناسبة، إنه تمت دعوة الجامعات الرياضية ال28 للتوقيع على ملاحق عقد الأهداف في انتظار استعداد باقي الجامعات للتوقيع على العقد.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى