ورزازات ..إنطلاق فعاليات المهرجان الوطني لفنون أحواش Reviewed by Momizat on . نحو ترسيخ تصور جديد لهذه التظاهرة إنطلقت يومه الجمعة بمدينة ورزازات فعاليات المهرجان الوطني لفنون أحواش، الذي تنظمه وزارة الثقافة إلى غاية 17 نونبر الجاري بورزا نحو ترسيخ تصور جديد لهذه التظاهرة إنطلقت يومه الجمعة بمدينة ورزازات فعاليات المهرجان الوطني لفنون أحواش، الذي تنظمه وزارة الثقافة إلى غاية 17 نونبر الجاري بورزا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » مجتمع » ورزازات ..إنطلاق فعاليات المهرجان الوطني لفنون أحواش

ورزازات ..إنطلاق فعاليات المهرجان الوطني لفنون أحواش

  • ahwacheنحو ترسيخ تصور جديد لهذه التظاهرة

إنطلقت يومه الجمعة بمدينة ورزازات فعاليات المهرجان الوطني لفنون أحواش، الذي تنظمه وزارة الثقافة إلى غاية 17 نونبر الجاري بورزازات، حيث تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان النجاح لهذه التظاهرة الفنية، في أفق ترسيخ تصور جديد لهذه التظاهرة التراثية.

وبهذه المناسبة، نصب عدد من المسارح بساحات قصبة تاوريرت والموحدين وثالث مارس، التي ستتعاقب عليها 22 مجموعة فولكلورية متخصصة في فن أحواش وتضم أزيد من 400 فنانا وفنانة والمنتمين لمختلف مناطق أحواش بالمغرب، والتي ستسعى كل فرقة إلى إبراز إمكانياتها وقدرتها على استمالة الجمهور لمتابعة عروضها.
ومن بين أهم فقرات برنامج هذا المهرجان، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتعاون مع المجلس الإقليمي والمجلس البلدي والمجلس الإقليمي للسياحة لورزازات، كرنفال المهرجان وهي لحظة للاستعراض الكبير للفرق المشاركة التي ستخترق عدد من المناطق بالمدينة انطلاقا من ساحة الموحدين مرورا بالمنطقة السياحية ووصولا الى ساحة تاوريرت.
كما يعتبر هذا المهرجان فرصة سانحة لتكريم بعض رواد ورموز هذا الفن الشعبي الأصيل، حيث خصص منظمو هذه التظاهرة اليوم الأول وقبل انطلاق السهرة الفنية الأولى، حفلا لتكريم كل من عائشة فنيد وصالح زاكي أحد أعلام هذا الفن والمنتمين الى فرق بالعالم القروي بإقليم ورزازات.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى