هيرفي لادسو ينوه بمشاركة المغرب في عمليات حفظ السلام بإفريقيا Reviewed by Momizat on . نوه مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، هيرفي لادسو، يوم أمس الأربعاء بنيويورك، بمشاركة المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في ال نوه مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، هيرفي لادسو، يوم أمس الأربعاء بنيويورك، بمشاركة المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في ال Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » هيرفي لادسو ينوه بمشاركة المغرب في عمليات حفظ السلام بإفريقيا

هيرفي لادسو ينوه بمشاركة المغرب في عمليات حفظ السلام بإفريقيا

نوه مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، هيرفي لادسو، يوم أمس الأربعاء بنيويورك، بمشاركة المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في العمليات الأممية بإفريقيا، حيث يتم نشر 1600 من القبعات الزرق المغاربة، خصوصا بكوت ديفوار والكونغو.
هيرفي لادسووقال لادسو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعتقد أنه ينبغي الإشادة بمشاركة المغرب، لأنه يوجد اليوم 1600 عنصرا من القبعات الزرق المغاربة التي تنتشر بالأساس بكوت ديفوار والكونغو.
وأضاف أريد أن أقول أنه كلما حللت بهذه البعثات، إلا وحرصت على الالتقاء بالتجريدات المغربية للإعراب لها عن تقديرنا للعمل الجيد، الذي تقوم به، مذكرا بأن القارة الإفريقية تستحوذ على ثلثي عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة.
كما أشاد لادسو بانخراط المغرب في إفريقيا الوسطى، موضحا أن المملكة قبلت بنشر، لآجال قصيرة، لوحدة للحماية ببعثة الأمم المتحدة، التي تعد حاليا بعثة سياسية، لكنها يمكن أن تصبح بعثة لحفظ السلام.
وقال المسؤول الأممي إنها مساهمة حظيت بتقدير كبير من لدننا.
وبخصوص الزيارة التي يقوم بها جلالة الملك إلى العديد من البلدان الإفريقية، اعتبر لادسو أنه كان من المهم أن يعبر جلالة الملك عن انخراطه الشخصي في القارة، لأن إفريقيا بأسرها تواجه تحديات كبرى، بعضها قديم، والآخر جديد، وأنه لا يمكن مجابهتها دون إقامة تعاون قوي يجمع أكبر عدد من البلدان.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى