ندوة بكلميم تبرز دور الحركة الجهادية بواد نون وباني والساقية الحمراء في صيانة الهوية الوطنية Reviewed by Momizat on . أبرز المشاركون في ندوة علمية نظمت أمس السبت بمدينة كلميم دور الحركة الجهادية بواد نون وباني والساقية الحمراء في صيانة الهوية الوطنية ومواجهة الغزو الاجنبي. ودعا أبرز المشاركون في ندوة علمية نظمت أمس السبت بمدينة كلميم دور الحركة الجهادية بواد نون وباني والساقية الحمراء في صيانة الهوية الوطنية ومواجهة الغزو الاجنبي. ودعا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » مجتمع » ندوة بكلميم تبرز دور الحركة الجهادية بواد نون وباني والساقية الحمراء في صيانة الهوية الوطنية

ندوة بكلميم تبرز دور الحركة الجهادية بواد نون وباني والساقية الحمراء في صيانة الهوية الوطنية

كلميمأبرز المشاركون في ندوة علمية نظمت أمس السبت بمدينة كلميم دور الحركة الجهادية بواد نون وباني والساقية الحمراء في صيانة الهوية الوطنية ومواجهة الغزو الاجنبي.

ودعا المشاركون في هذه الندوة، التي أطرها علماء وأساتذة، إلى ترسيخ تاريج الجهاد المغربي في أذهان الاجيال المقبلة لتمكينها من التشبع بقيمه ومعانيه في مسيرة الحاضر واستشراف آفاق المستقبل.

وتم خلال هذه الندوة التي نظمتها المجالس العلمية لجهة كلميم السمارة بشراكة مع ولاية جهة كلميم السمارة والمجالس المنتخبة ووكالة تنمية الاقاليم الجنوبية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وبتنسيق مع المندوبية الجهوية للشؤون الاسلامية ، إبراز الدور الذي اضطلع به العلماء والزوايا في تأطير الحركة الجهادية في المغرب، والدور الريادي الذي لعبته منطقة واد نون تاريخيا وحضاريا وثقافيا في الربط بين السودان والمغرب الروحي ودور العقود في استقرار المعاملات والعلاقات بين قبائل واد نون.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى