موقع المغرب في إفريقيا استراتيجي بالنسبة للمقاولات الأمريكية Reviewed by Momizat on . أكدت نائبة مساعد وزير التجارة الأمريكي شاندرا براون أن موقع المغرب في إفريقيا استراتيجي بالنسبة للمقاولات الأمريكية التي يمكن أن تجعل من المملكة جسرا نحو إفريقي أكدت نائبة مساعد وزير التجارة الأمريكي شاندرا براون أن موقع المغرب في إفريقيا استراتيجي بالنسبة للمقاولات الأمريكية التي يمكن أن تجعل من المملكة جسرا نحو إفريقي Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » موقع المغرب في إفريقيا استراتيجي بالنسبة للمقاولات الأمريكية

موقع المغرب في إفريقيا استراتيجي بالنسبة للمقاولات الأمريكية

أكدت نائبة مساعد وزير التجارة الأمريكي شاندرا براون أن موقع المغرب في إفريقيا استراتيجي بالنسبة للمقاولات الأمريكية التي يمكن أن تجعل من المملكة جسرا نحو إفريقيا.

محمد السادسوأضافت السيدة براون، في حديث نشرته يوم الجمعة صحيفة (ليكونوميست)، أن المقاولات الأمريكية أدركت الدور الذي يمكن أن يضطلع به المغرب للمساعدة في البناء والتغيير والتطور في القارة الإفريقية.
وأبرزت الاستقرار السياسي وانفتاح المملكة، مشيرة إلى الاهتمام الذي توليه المقاولات الأمريكية للمركز المالي للدار البيضاء وميناء طنجة المتوسط.
وأوضحت أن المركز المالي للدار البيضاء يشكل منفذا خاصا يمكن أن يستقطب العديد من المستثمرين، مؤكدة الدور الذي يضطلع به ميناء طنجة المتوسط في تسهيل الولوج والمبادلات البحرية بين البلدين.
وأعلنت السيدة براون عن تنظم قمة اختر الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، وهي حدث يروم دعوة البلدان الأخرى إلى الاستثمار في الولايات المتحدة؛ خاصة المغرب.
ومن أجل النهوض بالعرض المغربي في مختلف الولايات الأمريكية، أوصت المسؤولة المقاولات المغربية بالتبادل بين رجال الأعمال بالبلدين، معتبرة أنها أفضل طريقة لولوج السوق الأمريكية.
وقالت يمكننا العمل سويا لتنظيم زيارات وبعثات أعمال لتقديم منتوجات واستهداف بعض المناطق الجغرافية والاستشارة.

 

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى