مواجهات جديدة بين قوات الأمن وآلاف المتظاهرين المطالبين بإسقاط الحكومة في تايلاند Reviewed by Momizat on . رغم التدابير الأمنية المشددة التي فرضتها السلطات التايلندية لمنع تظاهرات جديدة في محيط العاصمة بانكوك، إلا أن مواجهات جديدة نشبت بين قوات الأمن وآلاف المتظاهرين رغم التدابير الأمنية المشددة التي فرضتها السلطات التايلندية لمنع تظاهرات جديدة في محيط العاصمة بانكوك، إلا أن مواجهات جديدة نشبت بين قوات الأمن وآلاف المتظاهرين Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » مواجهات جديدة بين قوات الأمن وآلاف المتظاهرين المطالبين بإسقاط الحكومة في تايلاند

مواجهات جديدة بين قوات الأمن وآلاف المتظاهرين المطالبين بإسقاط الحكومة في تايلاند

تايلاندرغم التدابير الأمنية المشددة التي فرضتها السلطات التايلندية لمنع تظاهرات جديدة في محيط العاصمة بانكوك، إلا أن مواجهات جديدة نشبت بين قوات الأمن وآلاف المتظاهرين المعارضين المطالبين بإسقاط الحكومة.

حصلت مواجهات جديدة صباح الاثنين في تايلاند بين قوات الامن والاف المتظاهرين المعارضين المطالبين باسقاط الحكومة، وافاد مراسلو وكالة فرانس برس في المكان ان الشرطة اطلقت، على غرار ما حصل الاحد، قنابل الغاز المسيل للدموع لحماية مقر الحكومة الخاضع لتدابير امنية مشددة والمحاط بكتل إسمنتية وأسلاك شائكة، وقام المتظاهرون برشق الشرطيين خصوصا بالعصي.

وفي صلب اسباب غضب المتظاهرين الذين يتشكلون من تجمع غير متجانس من محافظين بورجوازيين مقربين من الحزب الديموقراطي، اكبر احزاب المعارضة، ومجموعات صغيرة مؤيدة للملكية: حقد كبير على شقيق رئيسة الوزراء يينغلوك شيناواترا، الملياردير ثاكسين شيناواترا.

ويتهم المتظاهرون الذين بلغ عددهك 70 الفا بحسب الشرطة، في سائر انحاء بانكوك مقابل 180 الفا قبل اسبوع، ثاكسين الذي اطاح به انقلاب عسكري حين كان يشغل منصب رئيس الوزراء في العام 2006، بانه لا يزال صاحب القرار الحقيقي في الحكومة من منفاه في دبي.

ويعود اخر ظهور علني لرئيسة الوزراء الى السبت. والتقت مساء أمس الاحد الشخص المسؤول عن تسيير التظاهرات، الا انها لم تظهر على التلفزيون.

أ ف ب

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى