مهرجان موسيقى ربيع الإليزي بالصويرة Reviewed by Momizat on . .محطة منحت هوية مغربية لموسيقى الغرفة وفن الغناء أكد السيد أندري أزولاي الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موكادور يوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن مهرجان موسيقى ربيع .محطة منحت هوية مغربية لموسيقى الغرفة وفن الغناء أكد السيد أندري أزولاي الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موكادور يوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن مهرجان موسيقى ربيع Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » مهرجان موسيقى ربيع الإليزي بالصويرة

مهرجان موسيقى ربيع الإليزي بالصويرة

.محطة منحت هوية مغربية لموسيقى الغرفة وفن الغناء

أكد السيد أندري أزولاي الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موكادور يوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن مهرجان موسيقى ربيع الإليزي بالصويرة، أعطى عنوانا وهوية مغربية لموسيقى الغرفة الكلاسيكية وفن الغناء.

2014-02-19-10-28-45
وأوضح السيد أزولاي خلال ندوة صحفية لتقديم برنامج هذه التظاهرة، أن المهرجان في دورته 14 أصبح اليوم جزءا من المشهد المغربي وموعدا بجنوب البحر الأبيض المتوسط الذي يبحث عنه أكثر فأكثر الآلاف من المولعين من العالم بهذا الفن.
وأشار إلى أن هذه التظاهرة، التي ستنظم بالصويرة ما بين 24 و27 أبريل المقبل، لا تقل من حيث الجودة عن مثيلاتها بأهم العواصم الأوربية، مضيفا أنها تتميز بخصوصية وقدرة على منح حفلات مجانية خلافا لما يقع بالقارة الأوربية.
وأضاف السيد أزولاي، أن الغاية من بذل المنظمين لهذا الجهد، تكمن في تمكين المهتمين بالمغرب من هذا اللون الفني والموسيقي.
وواصل أن دورة 2014 ستعرف مشاركة أكبر للموسيقيين والمغنيين المغاربة مقارنة مع الدورات السابقة، ونجوم صاعدة تتراوح أعمارهم بين 11 و13 سنة، كانت بدايتهم في هذا المهرجان، وسيشاركون في هذه الدورة كفنانين أكدوا وجودهم بأوروبا.
ومن جانبها أوضحت المديرة الفنية للمهرجان السيدة دينا بنسعيد، أن الدورة 14 التي ستجمع فنانين متمرسين وآخرين صاعدين، ستفتتح هذا العرس الموسيقى بمقتطفات أصيلة يقدمها كلير ديزيريت على البيانو وباتريس فانتا ناروزا على الكمان.
وأضافت أن هذه الدورة تشكل دعوة للتأمل في علاقة المسار الإبداعي الحميمي بين الأستاذ والتلميذ وانسجامه مع هذه اللغة الكونية المتميزة.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى