مهرجان الأندلسيات الأطلسية يفتتح فعالياته بتكريم الإرث الموسيقي لشقارة ومورينتي Reviewed by Momizat on . افتتحت مساء أول أمس الخميس بالصويرة الدورة العاشرة لمهرجان الأندلسيات الأطلسية، بتكريم إنريكي مورينتي، وهو مغني إسباني كانت له على الدوام علاقة وطيدة بالموسيقى افتتحت مساء أول أمس الخميس بالصويرة الدورة العاشرة لمهرجان الأندلسيات الأطلسية، بتكريم إنريكي مورينتي، وهو مغني إسباني كانت له على الدوام علاقة وطيدة بالموسيقى Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » ثقافة و فن » مهرجان الأندلسيات الأطلسية يفتتح فعالياته بتكريم الإرث الموسيقي لشقارة ومورينتي

مهرجان الأندلسيات الأطلسية يفتتح فعالياته بتكريم الإرث الموسيقي لشقارة ومورينتي

chekaraافتتحت مساء أول أمس الخميس بالصويرة الدورة العاشرة لمهرجان الأندلسيات الأطلسية، بتكريم إنريكي مورينتي، وهو مغني إسباني كانت له على الدوام علاقة وطيدة بالموسيقى الأندلسية، خاصة مع فرقة شقارة الشهيرة بتطوان، التي أسسها وأدارها المرحوم عبد الصادق شقارة منذ حوالي نصف قرن.
ومن أجل إحياء تقليد الاحترام والحوار الثقافي بين ضفتي حوض البحر الأبيض المتوسط، الذي انطلق منذ أزيد من 15 عاما بين إنريكي مورينتي وعبد الصادق شقارة، تمت دعوة إستريا مورينتي وجلال شقارة ، الوريثين الفنيين لهذين الرائدين في المزج بين موسيقى الغجر والموسيقى المغربية.
ويعد هذان الفنانان الشابان الأكثر جدارة للحديث بهذه المناسبة. فإستريا مورينتي، هي ابنة إنريكي، وتعلمت جوهر الفلامينكو من والدها ووالدتها، الراقصة أورورا ثيربونيل، قبل أن تراكم نجاحاتها على الساحة الموسيقية، وكذا على الشاشة الكبرى.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى