انت هنا : الرئيسية » من نحن ؟

من نحن ؟

Logo oumapress 30 maiأومابريس ، هي كلمة حرة تنطلق من الفكر لخدمة المجتمع و الفرد و الوجود الإنساني ، هي نافذة مستقلة و الغاية من فتحها المساهمة في بلورة مسارنا المجتمعي بمختلف أركانه و مكوناته و مؤسساته و ذلك عبر إعلام هادف و طموح تنسج خيوطه أقلام جادة و محترفة، لها من التجربة و الخبرة لإضافة الجديد النافع في تكريس مبدأ الحريات العامة و الحقوق الإنسانية.

أومابريس ليست بوليدة اليوم بقدر ما أنها استمرارية لمخزون إعلامي نضج و اختمر حتى باتت له القوة اللازمة ليشارك كسلطة تأثيرية، و ليكون كلمة مسموعة تحقق الأهداف و الغايات و يستحق احترام و تقدير الأفراد و الجماعات بشتى مشاربهم و إطاراتهم الرسمية أو المدنية.

أومابريس حلت أيضا لتكون صلة وصل بين الجنوب و الشمال حيث تتواجد شريحة هامة من المغاربة المقيمين بالخارج، و الذين لهم أيضا الحق في مواطنة كاملة و إسماع أصواتهم و تفعيل متطلباتهم و ضمان كرامتهم في دول الإقامة.

مغاربة الخارج سئموا من التعتيم الإعلامي لوطنهم الأم و ضاقوا ذرعا من المحاولات الخجولة و الموسمية و التي لا تلبي حاجياتهم أو تلامس حقيقة واقعهم و أحلامهم، لذلك كان و لا بد من خلق منبر إعلامي قريب منهم و من حياتهم اليومية بكل ما تحمل من صراعات و هموم، و عليه فإن أومابريس ستكون حاضرة بقوة بدول الإقامة انطلاقا من بلد إقامتها إسبانيا و ستستغل تجربة أطرها و معرفتهم بقضايا الجالية لتكون صوت مغاربة المهجر داخل و خارج الوطن الأم.

أومابريس منبر إعلامي يؤمن بالاختلاف و بحرية الاختيار، و عليه سيرفع القبعة لكل ممارسة تخدم المصالح العامة، و سينتقد بقوة و قانون الصحافة كل سلوك يهدف إلى تدمير المنظومة المجتمعية لفائدة المصالح الشخصية.

جريدة أومابريس ستحاور الكل و ستناقش كل شيء على لسان القاعدة المجتمعية التي لها الحق الأول في تحديد مسار مستقبلها و ضمان عيشها بكرامة… فلا قيمة للحرية دون صيانة كرامة المجتمع و الفرد … و لا كرامة في تهميش حرية الرأي و التعبير.

مدير النشر

شعيب بغادى

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى