من أجل تمدرس الفتيات القرويات Reviewed by Momizat on .  .توقيع اتفاقية شراكة بين سفارة كرواتيا ولجنة دعم تم يوم الاثنين بالرباط التوقيع على اتفاقية شراكة بين سفارة جمهورية كرواتيا ولجنة دعم تمدرس الفتيات القرويات با  .توقيع اتفاقية شراكة بين سفارة كرواتيا ولجنة دعم تم يوم الاثنين بالرباط التوقيع على اتفاقية شراكة بين سفارة جمهورية كرواتيا ولجنة دعم تمدرس الفتيات القرويات با Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » من أجل تمدرس الفتيات القرويات

من أجل تمدرس الفتيات القرويات

 .توقيع اتفاقية شراكة بين سفارة كرواتيا ولجنة دعم

تمدرس

تم يوم الاثنين بالرباط التوقيع على اتفاقية شراكة بين سفارة جمهورية كرواتيا ولجنة دعم تمدرس الفتيات القرويات بالمغرب يقدم بموجبها الجانب الكرواتي دعما ماليا للجنة بقيمة 28 ألف أورو سيخصص للنهوض بتمدرس الفتيات بالعالم القروي في إطار برنامج “منحة من أجل النجاح”.

وسيتم بموجب الاتفاقية، التي وقعها كل من سفير كرواتيا بالمغرب السيد زفونيمير فركا بيتيسك ورئيسة لجنة دعم تمدرس الفتيات القرويات السيدة الهام لكريش ، تخصيص 60 منحة مالية بقيمة 28 ألف أورو موزعة على ثلاث سنوات تستفيد منها 20 من الفتيات المنحدرات من أوساط قروية معوزة بهدف تمكينهن من الظروف الملائمة لمواصلة تعليمهن.

وقد رحب السفير الكرواتي بهذه الشراكة التي قال إنها تكتسي بعدا تضامنيا وإنسانيا ، موضحا أنه لا يمكن تحقيق تنمية مستدامة من دون توفير الحق في التمدرس لمختلف الشرائح الاجتماعية وخاصة الفتيات.

وأعرب الدبلوماسي الكرواتي عن تطلع بلاده وحرصها على توطيد علاقات التعاون مع المغرب لتشمل مختلف المجالات ، مبرزا في هذا الصدد أنه سيتم قريبا التوقيع على اتفاقية للشراكة الإستراتيجية بين كرواتيا والمغرب.

وتابع أن الوضع المتقدم الذي يحظى به المغرب في علاقاته مع الاتحاد الاوروبي يشكل عاملا إضافيا لبلاده التي انضمت حديثا للاتحاد، لخلق شراكات متنوعة مع المغرب وجعله، بحكمه موقعه الإستراتيجي، بوابة لكرواتيا نحو إفريقيا.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى