منطقة المغرب العربي تشكل “أولوية” بالنسبة للمقاولات الإسبانية Reviewed by Momizat on . قال كاتب الدولة الإسباني في الشؤون الخارجية والتعاون غونزالو دي بينيتو، أمس الجمعة بمدريد، إن المغرب العربي، وبالنظر لموقعه الاستراتيجي وديناميته، يشكل "أولوية" قال كاتب الدولة الإسباني في الشؤون الخارجية والتعاون غونزالو دي بينيتو، أمس الجمعة بمدريد، إن المغرب العربي، وبالنظر لموقعه الاستراتيجي وديناميته، يشكل "أولوية" Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » منطقة المغرب العربي تشكل “أولوية” بالنسبة للمقاولات الإسبانية

منطقة المغرب العربي تشكل “أولوية” بالنسبة للمقاولات الإسبانية

وزير الخارجية الاسبانيقال كاتب الدولة الإسباني في الشؤون الخارجية والتعاون غونزالو دي بينيتو، أمس الجمعة بمدريد، إن المغرب العربي، وبالنظر لموقعه الاستراتيجي وديناميته، يشكل “أولوية” في مخطط تدويل المقاولات الإسبانية.
وأضاف السيد دي بينيتو أن إسبانيا تبذل جهودا حثيثة من أجل أن تعزز المقاولات الإسبانية، لاسيما المقاولات الصغرى والمتوسطة، حضورها في الخارج، وفي المغرب العربي، حيث تعمل حاليا أزيد من 20 ألف مقاولة.
وأعرب كاتب الدولة الإسباني، الذي كان يتحدث في جلسة خصصت لعرض نتائج المنتدى الاقتصادي الأول لغرب المتوسط حوار 5+5 الذي انعقد في 23 أكتوبر الماضي ببرشلونة، عن ارتياحه لنجاح هذا المنتدى، والذي سيليه منتدى آخر للأعمال قريبا بلشبونة.
وأبرز المسؤول الإسباني أن المنتدى الاقتصادي الأول لغرب المتوسط حوار 5+5 ببرشلونة شكل خطوة أولى على طريق تعميق دبلوماسية اقتصادية أكثر كثافة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط، وهو جانب بات لا غنى عنه في العلاقات الإقليمية.
وشارك في هذا الاجتماع، الذي عقد بمقر الكونفدرالية الإسبانية لمنظمات المقاولات، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط فتح الله السجلماسي، ونائب رئيس الكونفدرالية الإسبانية لمنظمات المقاولات خوان لازكانو، ورئيس المعهد الأوروبي للبحر الأبيض المتوسط سينين فلورينسا، والمديرة العامة لكازا ميديترانيو ألمودينا مونوز، وأرباب مقاولات لها مصالح وحضور بمنطقة شمال إفريقيا.
وشكل هذا اللقاء مناسبة للمشاركين لتحليل وتشخيص الفرص الهائلة التي تتيحها المنطقة المغاربية للمقاولات الإسبانية، وأيضا لتدارس قضايا أخرى كالإطلاق الرسمي لمبادرة استراتيجية إسبانية جزائرية في مجال الماء، التي تنضاف إلى المبادرة الإسبانية المغربية للوساطة في البحر الأبيض المتوسط، التي أطلقتها المملكتان..

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى