مشاركة مغربية في جداريات مؤسسة الثقافات الثلاث بجزيرة طريفة Reviewed by Momizat on . الفنان عبد اللطيف مستاد ضمن المشاركين يشارك الفنان التشكيلي المغربي، عبد اللطيف مستاد في الجداريات التي ستنظمها مؤسسة الثقافات الثلاث لحوض البحر الأبيض المتوسط الفنان عبد اللطيف مستاد ضمن المشاركين يشارك الفنان التشكيلي المغربي، عبد اللطيف مستاد في الجداريات التي ستنظمها مؤسسة الثقافات الثلاث لحوض البحر الأبيض المتوسط Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » مشاركة مغربية في جداريات مؤسسة الثقافات الثلاث بجزيرة طريفة

مشاركة مغربية في جداريات مؤسسة الثقافات الثلاث بجزيرة طريفة

الفنان عبد اللطيف مستاد ضمن المشاركين

يشارك الفنان التشكيلي المغربي، عبد اللطيف مستاد في الجداريات التي ستنظمها مؤسسة الثقافات الثلاث لحوض البحر الأبيض المتوسط من 17 إلى 23 مارس الجاري بجزيرة طريفة (قادس جنوب إسبانيا).

جداريات
وأوضح بلاغ لمؤسسة الثقافات الثلاث توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذه التظاهرة الفنية الثالثة من نوعها، ستتميز بمشاركة تشكيليين ذوي تجربة عالمية من قبيل الفنان عبد اللطيف مستاد والفنانين المنحدرين من إقليم الأندلس، راهول رويز وأكسيل بوييد وزيفا، حيث ستخصص لكل واحد منهم بناية من بنايات حي نويسترا كارمن عند مدخل المدينة لرسم جداريته.
وأشار ذات المصدر إلى أن هذه التظاهرة الفنية تدخل في إطار برنامج كرياموس الذي تروم من خلاله مؤسسة الثقافات الثلاث لحوض البحر الأبيض المتوسط (إشبيلية) تشجيع الإبداع في مختلف المجالات الفنية بين إقليم الأندلس والمغرب وتحقيق مجموعة من الأهداف ذات الصبغة الاجتماعية والثقافية الصرفة.
وتجدر الإشارة إلى أن الفنان التشكيلي عبد اللطيف مستاد المنحدر من مدينة وارزازات والحاصل على شهادات في الفنون الجميلة من الدار البيضاء وأميانس وبونتواز بفرنسا، عرض أعماله مؤخرا في المركز الثقافي السوري بباريس، وشارك في معرض الفنون المعاصرة لباريس والمغرب العربي وفي عدد من التظاهرات الثقافية والفنية الأخرى. وقد استطاع أن يطوع إبداعه ليرقى به إلى أعمال سينوغرافية تمزج بين الموسيقى والرقص و الصورة، وهي الأعمال التي قدم نموذجا منها لجمهور مهرجان كناوة بالصويرة، أحد أكبر المهرجانات الجهوية في المغرب.
كما أنه يقوم بتدريس الخط العربي في مدارس حكومية وخاصة ببلدان مختلفة ، ويحسب له تعاونه بانتظام مع المنظمات غير الحكومية العاملة في مجالات المنفعة العامة وذلك عبر إنجاز جداريات وملصقات وقوائم وفهارس وعدد من الأعمال ذات الصلة بأنشطة حقوق الإنسان وحقوق الأطفال على وجه الخصوص.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى