مسؤول بالحزب الاشتراكي العمالي الإسباني يبرز أهمية الحفاظ على “علاقات جيدة” مع المغرب Reviewed by Momizat on . قال الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني بلاريوخا (شمال إسبانيا)، خوسيه إغناسيو بيريث،أمس الثلاثاء بلوغرونو عاصمة لاريوخا ذات الحكم الذاتي، إن الحفاظ ع قال الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني بلاريوخا (شمال إسبانيا)، خوسيه إغناسيو بيريث،أمس الثلاثاء بلوغرونو عاصمة لاريوخا ذات الحكم الذاتي، إن الحفاظ ع Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » مسؤول بالحزب الاشتراكي العمالي الإسباني يبرز أهمية الحفاظ على “علاقات جيدة” مع المغرب

مسؤول بالحزب الاشتراكي العمالي الإسباني يبرز أهمية الحفاظ على “علاقات جيدة” مع المغرب

اسبانيا و المغربقال الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني بلاريوخا (شمال إسبانيا)، خوسيه إغناسيو بيريث،أمس الثلاثاء بلوغرونو عاصمة لاريوخا ذات الحكم الذاتي، إن الحفاظ على “علاقات جيدة” مع المغرب مسألة أساسية بالنسبة لإسبانيا.
وأضاف المسؤول الإسباني، الذي كان يتحدث خلال اجتماع مع وفد من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يقوده الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر يوجد في زيارة لأربع أقاليم بشمال إسبانيا منذ أمس وإلى غاية 14 من الشهر الجاري، إننا نعي أهمية المغرب بالنسبة لإسبانيا في جميع المجالات.
وأوضح أن المغرب وإسبانيا بلدان صديقان وجاران يتقاسمان قيما ومصالح مشتركة ويعملان من أجل تقدم وازدهار الشعبين، داعيا بالمناسبة إلى استثمار مناخ الثقة السائد بين البلدين لتعزيز أواصر التعاون أكثر في جميع المجالات، لاسيما السياسية والاقتصادية.
ومن جهته، استعرض السيد لشكر الإصلاحات الهيكلية التي باشرها المغرب في جميع المجالات بغية تعزيز دولة القانون، والمساواة بين الجنسين، واحترام حقوق الإنسان، مؤكدا أن المغرب، الذي يشكل استثناء بالمنطقة، قطع أشواطا مهمة لتحقيق هذه الأهداف.
وبعد أن أثار مع محاوره عددا من القضايا تهم العلاقات المتميزة بين البلدين، والتعاون والتنسيق بين قيادتي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحزب الاشتراكي العمالي الإسباني-لاريوخا، تطرق السيد لشكر للوضع بمنطقة الساحل والتهديدات التي تشكلها هذه المنطقة على الأمن والاستقرار بأوروبا، والتدابير التي اتخذها المغرب في مجالات مكافحة الهجرة غير الشرعية والتطرف والإرهاب.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى