مراكش ممثلة بقوة في المعرض الدولي للسياحة ببرلين Reviewed by Momizat on . يشارك حوالي 50 مهنيا في قطاع السياحة من مراكش، ما بين خامس وتاسع مارس الجاري، في فعاليات المعرض الدولي للسياحة ببرلين "البورصة السياحية الدولية برلين"، التي يعد يشارك حوالي 50 مهنيا في قطاع السياحة من مراكش، ما بين خامس وتاسع مارس الجاري، في فعاليات المعرض الدولي للسياحة ببرلين "البورصة السياحية الدولية برلين"، التي يعد Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » مراكش ممثلة بقوة في المعرض الدولي للسياحة ببرلين

مراكش ممثلة بقوة في المعرض الدولي للسياحة ببرلين

يشارك حوالي 50 مهنيا في قطاع السياحة من مراكش، ما بين خامس وتاسع مارس الجاري، في فعاليات المعرض الدولي للسياحة ببرلين “البورصة السياحية الدولية برلين”، التي يعد أكبر معرض مهني عالمي للصناعة السياحية.

مراكش
وحسب مسؤول عن المجلس الجهوي للسياحة بمراكش فإن الهدف بالنسبة للمدينة الحمراء، في هذه التظاهرة العالمية، يكمن في تعزيز مكانتها كوجهة للأصالة وفن العيش على مستوى السوق الألمانية التي تتوفر على مؤهلات كبيرة، والتي تعتبر رابع قوة اقتصادية في العالم، علما بأن ألمانيا تعد أيضا أول سوق مصدر للسياح في العالم.
وأكد المسؤول ذاته أنه، بالإضافة إلى المستوى الجيد سواء على صعيد الوافدين أو الليالي، فإن الرحلات الجوية بين عدة مدن ألمانية ومراكش تعرف نموا لا مثيل له، مبرزا أن الرحلات الجديدة المبرمجة بالنسبة للسنة الجارية من شأنها تعزيز العرض الجوي انطلاقا من فرانكفورت ودوسيلدورف وهامبورغ.
وبالنظر لأهمية هذه السوق فإن مراكش أصبحت تتوفر على آليات جديدة للتواصل والترويج باللغة الألمانية، ويتعلق الأمر بمختلف اللوحات الموضوعاتية التي تبرز مختلف أوجه وجهة مراكش (الثقافة، الغولف، الترفيه، الطبيعة، المغامرة، الحدائق، الفضاءات الخضراء للمدينة، العرض العائلي، ملفات الصحافة، خريطة مدينة مراكش).
وتندرج هذه العملية في إطار الإجراءات الهادفة إلى تحسين حضور مراكش في السوق الألمانية.
وحسب المجلس الجهوي للسياحة فقد بلغ عدد السياح الألمان الوافدين على المدينة، خلال السنة الماضية، 54 ألف و570 سائح، وعدد الليالي حدد في 146 ألف و267 ليلة، وهو مستوى في نمو مستمر خلال السنوات الأخيرة.
وتجدر الإشارة إلى أن المعرض الدولي للسياحة ببرلين ينظم كل سنة بحديقة العروض ويضم 26 جناحا بمساحة إجمالية تصل إلى 160 ألف متر مربع، و10 آلاف و86 عارض، وأزيد من 150 زائر من بينهم 60 ألف مهني في قطاع السياحة، وسبعة آلاف صحفي يمثلون 94 دولة.
وسيقوم وفد عن جهة مراكش تانسيفت الحوز بزيارة لهذا المعرض، يتكون من رئيس مجلس الجهة أحمد التويزي، ورئيس المجلس الجهوي للسياحة بمراكش حميد بن الطاهر، ورئيس الفيدرالية الوطنية للفنادق المغربية والنائب الأول للمجلس الجهوي للسياحة للمدينة الحمراء عبد اللطيف القباج.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى