مراكش تحتضن ملتقى الشارقة للشعراء الشباب في دورته الرابعة Reviewed by Momizat on . . محطة احتفاء بتجارب شعرية مغربية احتفى ملتقى الشارقة للشعراء الشباب في دورته الرابعة التي احتضنتها مدينة مراكش يومي 5 و6 دجنبر الجاري، بتجارب شعرية مغربية من ج . محطة احتفاء بتجارب شعرية مغربية احتفى ملتقى الشارقة للشعراء الشباب في دورته الرابعة التي احتضنتها مدينة مراكش يومي 5 و6 دجنبر الجاري، بتجارب شعرية مغربية من ج Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » ثقافة و فن » مراكش تحتضن ملتقى الشارقة للشعراء الشباب في دورته الرابعة

مراكش تحتضن ملتقى الشارقة للشعراء الشباب في دورته الرابعة

. محطة احتفاء بتجارب شعرية مغربية

احتفى ملتقى الشارقة للشعراء الشباب في دورته الرابعة التي احتضنتها مدينة مراكش يومي 5 و6 دجنبر الجاري، بتجارب شعرية مغربية من جيل الشباب، وذلك في إطار السعي إلى دعمها لتجد صداها في المشهد الشعري العربي.شعر

وشارك في هذه التظاهرة الثقافية، التي تنظمها دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بتنسيق مع الفيدرالية المغربية لعلم الأنساب-فرع جهة مراكش، عشرة شعراء مغاربة ويتعلق الأمر منى فنو، وعلاء كعيد حسب، وزينب الشروقي ونوفل السعيدي وفاطمة حاسي ورشيد الطالبي وسعاد المدراع وعبد الهادي روضي وابتسام حسني وخالد بناني.

وتميز هذا اللقاء الشعري، أيضا، بتكريم الشعراء الشباب الذين تم اختيارهم في الدورة الفارطة، ويتعلق الأمر بمحمد عريج، ولكنتاوي لبكم، وأحمو الحسن الأحمدي ومحمد أمين النواري ومحمد أحمو، إلى جانب تقديم كتاب جماعي يضم القصائد المختارة، وتنظيم لقاءات مع اتحادات ونقابات الأدب والشعر وإحياء أمسيات شعرية.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار دينامية مشتركة بين حكومة الشارقة والمغرب من أجل اكتشاف المواهب الشعرية ودعم تجاربها، من أجل إثراء المشهد الثقافي بالوطن العربي بنتاج شعري متميز.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى