مدينة سلا تبحث عن ” السيدا “ Reviewed by Momizat on . تم يومه الاثنين بالمركز الصحي بحي السلام بسلا ، إعطاء الانطلاقة للحملة الوطنية الثالثة للكشف عن داء فقدان المناعة المكتسبة (السيدا).  وقال وزير الصحة السيد الحس تم يومه الاثنين بالمركز الصحي بحي السلام بسلا ، إعطاء الانطلاقة للحملة الوطنية الثالثة للكشف عن داء فقدان المناعة المكتسبة (السيدا).  وقال وزير الصحة السيد الحس Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » مدينة سلا تبحث عن ” السيدا “

مدينة سلا تبحث عن ” السيدا “

سيداتم يومه الاثنين بالمركز الصحي بحي السلام بسلا ، إعطاء الانطلاقة للحملة الوطنية الثالثة للكشف عن داء فقدان المناعة المكتسبة (السيدا).

 وقال وزير الصحة السيد الحسين الوردي، في تصريح صحفي، إن 74 في المائة من المتعايشين مع داء فقدان المناعة المكتسبة في المغرب يجهلون إصابتهم، مضيفا أن آخر التقديرات حسب برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة السيدا تشير إلى أن عدد الأشخاص المتعايشين مع هذا الفيروس في المغرب يناهز 30 ألف حالة.
وأبرز السيد الوردي أن الحملة الوطنية الثالثة للكشف عن داء فقدان المناعة المكتسبة تهدف إلى إجراء الفحص لفائدة 32 ألف شخص، مشيرا إلى تعبئة 460 مركزا قارا وثماني وحدات متنقلة لهذا الغرض.
وأضاف أن عملية الكشف خلال هذه الحملة تتم بصفة مجانية وبسرية تامة حيث لا يطلب من الشخص المستفيد الإدلاء بأي معلومات شخصية تهمه.
وتهدف هذه الحملة الوطنية، التي تندرج في إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة السيدا لفترة 2012 – 2016 وتمتد من 20 نونبر الجاري إلى غاية 27 دجنبر 2013 ، إلى توعية المواطنين بخطورة الإصابة وتعزيز خدمات الكشف عن فيروس السيدا عن طريق تحليل الدم وذلك بغية تحقيق الهدف المنشود بحلول نهاية 2013 أي بلوغ 400 ألف كشف عن الداء.
وتشمل الحملة جميع جهات المملكة حيث سيتم الكشف في مجموعة من المراكز الثابتة المنتمية لوزارة الصحة وللجمعيات الفاعلة في مجال مكافحة السيدا والتي عبأت وحدات متنقلة لضمان الرصد والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى