محمد بنيس يتسلم بباريس جائزة ماكس جاكوب للشعر Reviewed by Momizat on . . تقديرا لإبداعاته الشعرية و حضوره البارز تسلم المغربي محمد بنيس، مساء أمس الأربعاء بباريس، جائزة "ماكس جاكوب" للشعر عن ديوانه "المكان الوثني" في ترجمتها الفرنس . تقديرا لإبداعاته الشعرية و حضوره البارز تسلم المغربي محمد بنيس، مساء أمس الأربعاء بباريس، جائزة "ماكس جاكوب" للشعر عن ديوانه "المكان الوثني" في ترجمتها الفرنس Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » محمد بنيس يتسلم بباريس جائزة ماكس جاكوب للشعر

محمد بنيس يتسلم بباريس جائزة ماكس جاكوب للشعر

. تقديرا لإبداعاته الشعرية و حضوره البارز

تسلم المغربي محمد بنيس، مساء أمس الأربعاء بباريس، جائزة “ماكس جاكوب” للشعر عن ديوانه “المكان الوثني” في ترجمتها الفرنسية التي أنجزها بيرنار نويل.ماكس جاكوب لمحمد بنيسوكان محمد بنيس فاز، مؤخرا، بهذه الجائزة، التي تمنحها جمعية أصدقاء ماكس جاكوب، تقديرا لإبداعاته الشعرية وحضوره في اللغة الفرنسية.
ويشكل تسليم هذه الجائزة إشارة انطلاق برنامج الأنشطة التي ستقام بمناسبة الذكرى السبعين لوفاة الشاعر والروائي والرسام الفرنسي ماكس جاكوب (1886 – 1944).
وصدر ديوان المكان الوثني في شهر يونيو الماضي عن دار النشر (لاموريي)، وكانت نسخته العربية نشرت في المغرب سنة 1996 من قبل دار النشر (توبقال)، ثم ترجم من قبل بيرنار نويل بتعاون مع المؤلف.
وقال محمد بنيس، في كلمة خلال حفل تسلم الجائزة الذي حضره عدد من الشعراء والكتاب والمثقفين، فضلا عن سفير المغرب بباريس السيد شكيب بنموسى، إنه يتشرف بتسلم هذه الجائزة القيمة التي ستتيح له تقديرا أكثر للشعر الذي يمنح تجربة تقاسم الكلمة مع الآخر، مضيفا أن الشعر يساعدني على استثمار لغتي (العربية) في الحوار مع لغات وثقافات أخرى.
وحصل على الجائزة شعراء مشهورون أمثال ألن بوسكيه، ميشيل دوغي، هنري ميشونيك، صلاح ستيتيه، ماري كلير بانكار، جان ميشيل مالبوا، بول دو رو، فيليب دولافو، عبد الوهاب المؤدب، برنار نويل، جان بيير سيميون، إوزدمير إنس، أدونيس.
وتكافئ جائزة ماكس جاكوب، التي تأسست سنة 1950، وتم منحها بدون انقطاع، للأعمال الشعرية الفرنسية أو الأجنبية المترجمة إلى الفرنسية.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى