مجموعة العمران والوكالة الفرنسية للتنمية توقعان اتفاقية تمويل بقيمة 50 مليون أورو Reviewed by Momizat on . وقعت مجموعة التهيئة "العمران" والوكالة الفرنسية للتنمية، يوم أمس الاثنين بالرباط، اتفاقية جديدة للتمويل بقيمة 50 مليون يورو. ووقع الاتفاقية كل من السيدين بدر كا وقعت مجموعة التهيئة "العمران" والوكالة الفرنسية للتنمية، يوم أمس الاثنين بالرباط، اتفاقية جديدة للتمويل بقيمة 50 مليون يورو. ووقع الاتفاقية كل من السيدين بدر كا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » مجموعة العمران والوكالة الفرنسية للتنمية توقعان اتفاقية تمويل بقيمة 50 مليون أورو

مجموعة العمران والوكالة الفرنسية للتنمية توقعان اتفاقية تمويل بقيمة 50 مليون أورو

عمرانوقعت مجموعة التهيئة “العمران” والوكالة الفرنسية للتنمية، يوم أمس الاثنين بالرباط، اتفاقية جديدة للتمويل بقيمة 50 مليون يورو.

ووقع الاتفاقية كل من السيدين بدر كانوني، رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة التهيئة العمران، وجويل داليكو، مدير الوكالة الفرنسية للتنمية بالرباط، بحضور وزير السكنى وسياسة المدينة السيد محمد نبيل بنعبد الله، وسفير فرنسا بالمغرب السيد شارل فريس.

وتروم هذه الاتفاقية مواكبة “العمران” في تنفيذ مختلف البرامج الوطنية في مجال السكن الاجتماعي والتهيئة الحضرية، وتعزيز دور المجموعة في تجسيد السياسة العمومية في مجال السكن الاجتماعي والتنمية الحضرية المستدامة.

وأشار السيد كانوني، على هامش حفل التوقيع، إلى أن “توقيع هذه الاتفاقية سيسمح بمواكبة برنامج الاستثمار خلال الفترة ما بين 2013 و2016 والذي يكتسي بعدا بيئيا ويركز على التنمية المستدامة”، مضيفا أن هذا التمويل، الذي لا يتوفر على ضمانة الدولة، يظهر مرة أخرى الثقة التي يحظى بها المغرب لدى المؤسسات المالية الدولية.

من جانبه، أبرز السيد داليكو، في تصريح مماثل، جهود المجموعة في سوق الإنعاش العقاري، مؤكدا أن هذا التمويل يهدف إلى دعم المجموعة ماليا في مختلف أنشطتها واستثماراتها المسطرة في إطار برنامج عملها الجديد وتعزيز موقع المغرب “كواجهة بالنسبة لإفريقيا جنوب الصحراء”.

من جهته، أكد السيد بنعبد الله أن هذا التمويل رفع من مستوى التعاون “المثمر والعميق” بين المغرب وفرنسا في مجال السكن وتعزيز نشاط المجموعة في مختلف مستويات تدخلها، لاسيما السكن الاجتماعي وإعادة تأهيل الأحياء المتضررة.

 

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى