لعن الله الراشي و المرتشي .. و الراشية و المرتشية Reviewed by Momizat on . أعلنت الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة (ترانسبرانسي)، يوم أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، عن إطلاق حملة وطنية تواصلية في التاسع من الشهر الجاري بمناسبة اليوم العالم أعلنت الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة (ترانسبرانسي)، يوم أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، عن إطلاق حملة وطنية تواصلية في التاسع من الشهر الجاري بمناسبة اليوم العالم Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » لعن الله الراشي و المرتشي .. و الراشية و المرتشية

لعن الله الراشي و المرتشي .. و الراشية و المرتشية

رشوةأعلنت الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة (ترانسبرانسي)، يوم أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، عن إطلاق حملة وطنية تواصلية في التاسع من الشهر الجاري بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الرشوة تحت شعار “لا للإفلات من العقاب”.

وأوضحت الجمعية، في ندوة صحفية عقدتها بمناسبة إعلان منظمة الشفافية الدولية عن مؤشر إدراك الرشوة برسم سنة 2013، أن هذه الحملة، التي تأتي في سياق حملة دولية تنظمها هذه المنظمة ضد الرشوة، ستتم عبر القيام بحملات تواصلية إذاعية بالعربية والفرنسية والأمازيغية، من خلال المحطات الإذاعية الوطنية الأكثر انتشارا، وإجراء حوارات مصورة مع أعضاء الجمعية بخصوص موضوع الرشوة ومحاربة الفساد في المغرب يتم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وموقع الجمعية عبر الأنترنت، ونصب لوحات إعلانية في الأماكن العمومية وحافلات النقل الحضري في الخطوط الأكثر استعمالا من قبل المواطنين.

وأضافت أن إطلاق هذه الحملة يشكل خطوة متقدمة في عمل الجمعية على الصعيد الوطني من أجل تكريس ثقافة الكشف عن كل محاولات خرق القانون والمس بكرامة المواطن من خلال استغلال السلطة ومواقع النفوذ، إضافة إلى أنها تبرز رغبة الجمعية في مواكبة الحركية المجتمعية العالمية المناهضة لكل أشكال الفساد عبر العالم وخاصة على المستويين المالي والسياسي.

من جهة ثانية، عرضت الجمعية خلاصات تقريرها السنوي حول حصيلة أنشطة مركز الدعم القانوني لمحاربة الرشوة في الفترة ما بين يناير و31 أكتوبر 2013.

وأظهر التقرير أن المركز تلقى خلال هذه الفترة 797 شكاية تم فتح تحقيق بخصوص 94 منها فيما حفظت باقي الملفات بسبب عدم توفر الإثباتات أو المعلومات الكافية أو كونها شكايات معروضة أمام القضاء أو شكايات تنتظر استكمال المعلومات أو لا علاقة لها بموضوع الرشوة.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى