“لسان الدين ابن الخطيب .. مجدد فكر التسامح وحوار الحضارات” موضوع ندوة دولية بفاس Reviewed by Momizat on . تحتضن مدينة فاس، يومه الجمعة و يوم غذ السبت ، ندوة دولية حول موضوع "لسان الدين ابن الخطيب .. مجدد فكر التسامح وحوار الحضارات". وسيشارك في هذه الندوة الدولية، ال تحتضن مدينة فاس، يومه الجمعة و يوم غذ السبت ، ندوة دولية حول موضوع "لسان الدين ابن الخطيب .. مجدد فكر التسامح وحوار الحضارات". وسيشارك في هذه الندوة الدولية، ال Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » “لسان الدين ابن الخطيب .. مجدد فكر التسامح وحوار الحضارات” موضوع ندوة دولية بفاس

“لسان الدين ابن الخطيب .. مجدد فكر التسامح وحوار الحضارات” موضوع ندوة دولية بفاس

fes3_o3تحتضن مدينة فاس، يومه الجمعة و يوم غذ السبت ، ندوة دولية حول موضوع “لسان الدين ابن الخطيب .. مجدد فكر التسامح وحوار الحضارات”.

وسيشارك في هذه الندوة الدولية، التي تنظمها “مؤسسة لسان الدين ابن الخطيب”، بقصر المؤتمرات بفاس، بتعاون وشراكة مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ومنتدى الفكر العربي، العديد من الشخصيات السياسية والفكرية، وباحثون ومختصون من المغرب والخارج.

ويروم هذا الملتقى الدولي، الذي ينظم بتعاون مع وزارة الثقافة، ومجلس مدينة فاس، وجامعة سيدي محمد بن عبد الله، الاهتمام بالذاكرة التاريخية، وإحياء أعلام الثقافة العربية الإسلامية، مع الوقوف على أبرز ملامح فكر لسان الدين ابن الخطيب، المفكر والأديب الشاعر والمؤرخ ورجل الدولة، من أجل الاستفادة من أعماله في قضايا حوار الثقافات.

كما سيتم بمناسبة انعقاد هذه الندوة، التي يأتي تنظيمها احتفاء بمرور 700 سنة على ولادة لسان الدين ابن الخطيب، إعادة تسمية (ساحة باب المحروق) بمدينة فاس، التي تقع بالقرب من ضريحه الذي رمم بالمناسبة لتحمل اسم (ساحة لسان الدين ابن الخطيب).

ويتضمن برنامج هذه الندوة الدولية عقد خمس جلسات علمية ستناقش مجموعة من المحاور منها “الأندلس والمغرب .. مصير سياسي مشترك من خلال تجربة لسان الدين ابن الخطيب” و”فكر لسان الدين ابن الخطيب الموسوعي والمتفتح” و”قراءات في أعمال ابن الخطيب المتنوعة” و”لسان الدين ابن الخطيب .. العالم المتفتح على الديانات والثقافات” و”ابن الخطيب في الدراسات الأكاديمية الحديثة”.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى