فرنسا تعزز تواجدها العسكري بإفريقيا الوسطى Reviewed by Momizat on . وصل أكثر من 200 عسكري فرنسي إلى أفريقيا الوسطى قبل الإطلاق المرتقب لعملية عسكرية ترمي إلى إعادة الأمن في هذا البلد ليصبح 600 عدد العسكريين الفرنسيين المتواجدين وصل أكثر من 200 عسكري فرنسي إلى أفريقيا الوسطى قبل الإطلاق المرتقب لعملية عسكرية ترمي إلى إعادة الأمن في هذا البلد ليصبح 600 عدد العسكريين الفرنسيين المتواجدين Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » فرنسا تعزز تواجدها العسكري بإفريقيا الوسطى

فرنسا تعزز تواجدها العسكري بإفريقيا الوسطى

عسكر فرنساوصل أكثر من 200 عسكري فرنسي إلى أفريقيا الوسطى قبل الإطلاق المرتقب لعملية عسكرية ترمي إلى إعادة الأمن في هذا البلد ليصبح 600 عدد العسكريين الفرنسيين المتواجدين هناك.

قالت وزارة الدفاع الفرنسية أن أكثر من 200 عسكري فرنسي وصلوا خلال اليومين الماضيين كتعزيزات عسكرية إلى بانغي عاصمة أفريقيا الوسطى، ما يرفع إلى “أكثر من 600” عدد العسكريين الفرنسيين الموجودين في عاصمة أفريقيا الوسطى قبل الإطلاق المرتقب لعملية عسكرية ترمي إلى إعادة الأمن في هذا البلد.

وتتألف الكتيبة التي تم إرسالها من اختصاصيين في عمليات الإرسال وخدمات التزويد بالوقود سيتم نشرها خاصة في المطار.

وأعلنت باريس الأسبوع الماضي نشر حوالي ألف جندي فرنسي مهمتهم مؤازرة القوات الأفريقية والدولية الموجودة في البلاد “نزولا عند رغبة رئيس الجمهورية”، بحسب ما أوضحت رئاسة أركان الجيوش الفرنسية على موقع وزارة الدفاع.

وأوضحت رئاسة الأركان أنه في الأيام المقبلة، ستنقل طائرات كبيرة من طراز أنتونوف 124 العتاد اللازم لانتشار الكتيبة الفرنسية، مضيفة “إذا ما استدعى الوضع، ستكون القوة أيضا قادرة على تأمين حماية كل الرعايا الفرنسيين”.

و بلغ عدد الجنود الفرنسيين في أفريقيا الوسطى 433 عسكريا بحسب رئاسة الأركان، بعد وصول وحدة من قوات النخبة في سلاح الجو بدأت باستصلاح المطار تحضيرا لنشر القوة الفرنسية والكتائب الأفريقية.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى