فرنسا تشارك في مؤتمر الرباط من أجل تيسير التعاون الاقليمي لتعزيز الأمن في منطقة الساحل (الخارجية الفرنسية) Reviewed by Momizat on . أعلنت فرنسا أنها ستشارك في المؤتمر الاقليمي لتعزيز أمن الحدود بين بلدان الساحل والمغرب العربي المقرر تنظيمه إذا الخميس بالرباط، تحذوها في ذلك الرغبة في تيسير ال أعلنت فرنسا أنها ستشارك في المؤتمر الاقليمي لتعزيز أمن الحدود بين بلدان الساحل والمغرب العربي المقرر تنظيمه إذا الخميس بالرباط، تحذوها في ذلك الرغبة في تيسير ال Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » فرنسا تشارك في مؤتمر الرباط من أجل تيسير التعاون الاقليمي لتعزيز الأمن في منطقة الساحل (الخارجية الفرنسية)

فرنسا تشارك في مؤتمر الرباط من أجل تيسير التعاون الاقليمي لتعزيز الأمن في منطقة الساحل (الخارجية الفرنسية)

franceأعلنت فرنسا أنها ستشارك في المؤتمر الاقليمي لتعزيز أمن الحدود بين بلدان الساحل والمغرب العربي المقرر تنظيمه إذا الخميس بالرباط، تحذوها في ذلك الرغبة في تيسير التعاون الإقليمي من أجل مزيد من الأمن في منطقة الساحل التي عانت كثيرا من الارهاب والشبكات المتطرفة.

وأوضحت وزارة الخارجية الفرنسية أن التدخل في مالي لم يحل كافة المشاكل وأن التهديد لازال قائما مشيرة الى أن الفاعلين الرئيسيين في مجال الأمن هم دول المنطقة.

وقال الناطق باسم الوزارة رومان نادال خلال لقاء مع الصحافة أمس الثلاثاء “ننظر بإيجابية الى مؤتمر الرباط الذي يندرج ضمن مسلسل انطلق منذ عدة أشهر والذي يعد امتدادا للمؤتمر الذي نظم بطرابلس في مارس الماضي”.

وأضاف أن فرنسا ستكون ممثلة في المؤتمر الإقليمي لتعزيز أمن الحدود بين بلدان الساحل والمغرب العربي ، بوزير الشؤون الخارجية لوران فابيوس.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى