عقيلة الرئيس الغيني كوندي تؤكد بدورها Reviewed by Momizat on . . جلالة الملك محمد السادس جعل من المملكة "نموذجا" بالنسبة للدول الإفريقية  أكدت السيدة كوندي دجيني كابا عقيلة الرئيس الغيني أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس بذ . جلالة الملك محمد السادس جعل من المملكة "نموذجا" بالنسبة للدول الإفريقية  أكدت السيدة كوندي دجيني كابا عقيلة الرئيس الغيني أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس بذ Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » عقيلة الرئيس الغيني كوندي تؤكد بدورها

عقيلة الرئيس الغيني كوندي تؤكد بدورها

. جلالة الملك محمد السادس جعل من المملكة “نموذجا” بالنسبة للدول الإفريقية

أبيدجان أكدت السيدة كوندي دجيني كابا عقيلة الرئيس الغيني أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس بذل جهودا كبيرة وجعل من المغرب “نموذجا بالنسبة للدول الإفريقية فقط في سنوات قليلة”.
كوندي غينياوأضافت في حديث مع صحيفة لوماتان الصحراء والمغرب العربي نشرته يوم السبت أن جلالة الملك بذل جهودا كبرى لتطوير وتحديث المغرب لجعله نموذجا للدول الإفريقية في سنوات قليلة فقط.
ولم يفت السيدة الأولى في جمهورية غينيا الإشارة إلى حكمة جلالة الملك وبعد نظره الذي تمكن من رفع التحديات بتعزيز الديموقراطية وإنجاز إصلاحات عميقة.
وقالت لهذا نعتبر أن المغرب هو مثالا يجب الاستلهام منه. وبعد أن أشارت إلى جودة العلاقات التقليدية والأخوية بين المغرب وغينيا أكدت السيدة كوندي دجيني كابا أن الزيارة الرسمية لجلالة الملك محمد السادس التي قام بها هذا الأسبوع لغينيا مكنت من تمتين بشكل أفضل هذه العلاقات مشيرة إلى أن آفاق التعاون بين البلدين هي واعدة.
وذكرت بأن المغرب يدعم غينيا في العديد من المجالات خاصة الطبية منها مشيرة كمثال إلى تكوين الأطر والأطر العليا ، والشباب في الحقل الديني واللغة العربية ، وتقديم منح دراسية للمئات من الشبان الغينيين ، الذين يمكنهم بالتالي من تلقي تكوين من جودة عالية في كبريات المدارس والجامعات المغربية.
وقالتهناك تعاون مثالي يمكن من تقريب الشعبين المغربي والغيني. وفي تطرقها للجهود المبذولة من قبل مؤسسة كوندي ديدجيني كابا المخصصة أساسا لإنعاش صحة الأم والطفل أشارت عقيلة الرئيس الغيني التي ترأس هذه المؤسسة إلى أنها تأمل في الاستفادة من تجربة جمعية للا سلمى للوقاية ومعالجة داء السرطان.

 

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى