صحيفة ( الشرق) القطرية تؤكد Reviewed by Momizat on . . اجتماع اللجنة المشتركة القطرية المغربية فتح آفاقا واعدة أكدت صحيفة ( الشرق) القطرية في عددها الصادر يوم الأربعاء أن اجتماع اللجنة المشتركة القطرية المغربية ال . اجتماع اللجنة المشتركة القطرية المغربية فتح آفاقا واعدة أكدت صحيفة ( الشرق) القطرية في عددها الصادر يوم الأربعاء أن اجتماع اللجنة المشتركة القطرية المغربية ال Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » صحيفة ( الشرق) القطرية تؤكد

صحيفة ( الشرق) القطرية تؤكد

. اجتماع اللجنة المشتركة القطرية المغربية فتح آفاقا واعدة

أكدت صحيفة ( الشرق) القطرية في عددها الصادر يوم الأربعاء أن اجتماع اللجنة المشتركة القطرية المغربية العليا في دورتها الخامسة التي عقدت أمس في الرباط “فتح آفاقا واعدة للشراكة الاستراتيجية” بين البلدين.

قطر
فتحت عنوان قطر والمغرب .. علاقات تاريخية وآفاق واعدة للشراكة في المستقبل، أبرزت صحيفة (الشرق ) في افتتاحيتها أن الاتفاقيات العديدة والمتنوعة التي توجت أشغال اللجنة العليا القطرية – المغربية المشتركة،تترجم العلاقات التاريخية المتأصلة بين دولة قطر والمملكة المغربية الشقيقة.
وترى الصحيفة أن هذه الاتفاقيات تنبئ بآفاق واعدة لشراكة استراتيجية بين المغرب وقطر تعكس طموح وتطلعات قائدي البلدين، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خاصة بعد الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة لقطر في أكتوبر 2012، وزيارة أمير قطر للمغرب في دجنبر 2013، وهو ما أعطى دفعة قوية لعلاقات البلدين، مجددة التأكيد على أن اجتماع اللجنة المشتركة في الرباط يأتي لإعطاء هذه العلاقات الزخم والدفع المناسب.
هذا التوجه، والمنحى الجديد في علاقات البلدين، تضيف الصحيفة بدا واضحا من خلال تأكيد الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، في كلمته أثناء التوقيع على اتفاقيات التعاون الثنائية، على أن علاقات التعاون ستتعزز وتتقوى بفضل الاتفاقيات الجديدة الموقعة التي تم وضع آلية لتنفيذ مضامينها في أقرب وقت ممكن، وأن البلدين يتطلعان إلى الدفع بتعاونهما إلى أبعد الحدود في مختلف المجالات.
و خلصت الصحيفة إلى القول إن الاتفاقيات الموقعة، ليست هي مجال التعاون المتوقع خلال الفترة القادمة فحسب، بل هناك مشاريع سياحية على غرار مشروع (هوارة) بمدينة طنجة، الذي تشرف عليه شركة الديار القطرية على مساحة 235 هكتارا، ومن المتوقع أن يسهم في توفير أكثر من 5000 فرصة عمل، إلى جانب التعاون في مجال النقل والبنية التحتية، مما يعزز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.

 

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى