شبكة الهيئات الافريقية للتقنين والاتصال بنيامي Reviewed by Momizat on . .الهيئة العليا المغربية للاتصال السمعي البصري تشارك في المؤتمر السابع يشارك وفد من الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تقوده رئيسة الهيئة السيدة أمينة لمريني ال .الهيئة العليا المغربية للاتصال السمعي البصري تشارك في المؤتمر السابع يشارك وفد من الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تقوده رئيسة الهيئة السيدة أمينة لمريني ال Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » ثقافة و فن » شبكة الهيئات الافريقية للتقنين والاتصال بنيامي

شبكة الهيئات الافريقية للتقنين والاتصال بنيامي

.الهيئة العليا المغربية للاتصال السمعي البصري تشارك في المؤتمر السابع

يشارك وفد من الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تقوده رئيسة الهيئة السيدة أمينة لمريني الوهابي في المؤتمر السابع لشبكة الهيئات الافريقية للتقنين والاتصال، الذي انطلقت أشغاله اليوم الثلاثاء بنيامي ( النيجر).

أمينة لمريني

ويعرف هذا المؤتمر، المنظم على مدى ثلاثة أيام تحت شعار “وضعية مسلسل الانتقال نحو الرقمي بإفريقيا : دور وتحديات هيئات تقنين وسائط الاتصال”، مشاركة العديد من البلدان الموقعة على الاتفاقية ذات الصلة برقمنة قناة الانتاج والبث التلفزي في أفق سنة 2015.
وتم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال المؤتمر الاقليمي الذي انعقد سنة 2006 بجنيف من طرف الاتحاد الدولي للاتصالات الذي يعتبر أن الانتقال الى الرقمي سيمكن من اختصار المراحل التكنولوجية لربط من لا يتوفرون بعد عليها في المجتمعات المحرومة أو المنعزلة ولتقليص الهوة الرقمية.
وأوضح رئيس المجلس الاعلى للاتصال بالنيجر عبدو الرحمان عصمان، بالمناسبة، أن اختيار شبكة الهيئات الافريقية للتقنين والاتصال لموضوع هذا المؤتمر السابع جاء بغرض تعزيز قدرات أعضائها في مجال التحول نحو التلفزة الرقمية الارضية.
وأضاف أن “الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الدولي للاتصالات بدأ يقترب وحان الوقت لكي نلقي نظرة في مختلف البلدان الاعضاء بشبكة الهيئات الافريقية للتقنين والاتصال لنرى أين نحن بالنسبة للنظام الرقمي وما هي المراحل التي يتعين قطعها ومازالت تنتظر كل بلد “.
وأبرز أن المشاركين في هذا المؤتمر سيتطرقون لأربعة مواضيع تتعلق بالوضعية المستقبلية للانتقال نحو الرقمي بإفريقيا والشراكات بين شبكة الهيئات الافريقية للتقنين والاتصال والمؤسسات الاقليمية والدولية في اطار التحول الى الرقمي، مضيفا أن الموضوعين الاخرين سيمكنان المؤتمرين من التوقف عند “هيئات تقنين وسائط الاتصال أمام الانتقال نحو الرقمي: دور وتحدي” و” تقنين الاشكال والمضامين في عصر التلفزة عبر الاقمار الاصطناعية والهاتف المتنقل والانترنت”.
وسيتدارس رؤساء الهيئات الافريقية لتقنين الاتصال (12 دجنبر) بالخصوص تقرير تنفيذ مخطط عمل شبكة الهيئات الافريقية للتقنين والاتصال برسم 2012-2013 ومشروع مخطط عمل 2014-2015.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى