سياسة الهجرة بالمغرب من وجهة نظر محمد الشيخ بيد الله Reviewed by Momizat on . تجربة متفردة على مستوى الضفة الجنوبية للبحر الابيض المتوسط أكد رئيس مجلس المستشارين السيد محمد الشيخ بيد الله، يوم أمس الثلاثاء بجنيف، أن السياسة الجديدة للهجرة تجربة متفردة على مستوى الضفة الجنوبية للبحر الابيض المتوسط أكد رئيس مجلس المستشارين السيد محمد الشيخ بيد الله، يوم أمس الثلاثاء بجنيف، أن السياسة الجديدة للهجرة Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » سياسة الهجرة بالمغرب من وجهة نظر محمد الشيخ بيد الله

سياسة الهجرة بالمغرب من وجهة نظر محمد الشيخ بيد الله

تجربة متفردة على مستوى الضفة الجنوبية للبحر الابيض المتوسط

2014-03-19-19-06-55أكد رئيس مجلس المستشارين السيد محمد الشيخ بيد الله، يوم أمس الثلاثاء بجنيف، أن السياسة الجديدة للهجرة بالمغرب تشكل تجربة متفردة على مستوى بلدان الضفة الجنوبية للبحر الابيض المتوسط.
وقال السيد بيد الله في كلمة بمناسبة أشغال الجمعية 130 للاتحاد البرلماني الدولي إن هذه السياسة الجديدة والخطوة الجريئة التي اتخذتها بلادنا بتوجيه من جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، هي التجربة الوحيدة في جنوب البحر الأبيض المتوسط في هذا الميدان الشديد التعقيد.
وأشار السيد بيد الله في هذا الصدد إلى أن المملكة انخرطت منذ أشهر في تسوية وضعية مجموعات من المهاجرين السريين المنتمين إلى عدة دول أفريقية وإلى سوريا، وذلك طبق القوانين الدولية ذات الصلة وهو ما يضمن لهم حقوقهم والعيش الكريم داخل المجتمع المغربي واندماجهم في النسيج الاقتصادي والاجتماعي في ظروف تحفظ لهم كرامتهم.
وفي سياق متصل، أبرز رئيس مجلس المستشارين أن المملكة تمكنت من بناء نموذج ديمقراطي متقدم في جو يسوده الاستقرار والأمن والطمأنينة والمشاركة الواسعة، مما مكنها من مجابهة التحديات الأمنية الجديدة.
ويتعلق الأمر حسب السيد بيد الله، بتحديات محاربة التطرف بجميع أشكاله، ومعالجة الهجرة السرية وما تحمله من اتجار في البشر والمخدرات والسلاح والجريمة العابرة للقارات.
وأضاف أنه في هذا الإطار بالضبط، تجد المملكة التزامها بخدمة الأمن والسلام في العالم، حيث استمر البرلمان المغربي في دعم القضية الفلسطينية التي بوأناها المكانة المرموقة كقضية وطنية ثانية بعد قضية مغربية أقاليمنا الجنوبية.

 

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى