سفير روسيا بالمغرب يدعو إلى بناء تعاون موسع مع المغرب Reviewed by Momizat on . دعا سفير روسيا بالمغرب السيد فاليري فوروبييف، أمس الاثنين بالدار البيضاء، إلى تفعيل دور الدبلوماسية الاقتصادية وتسخيرها لبناء تعاون ثنائي موسع يشمل القارتين الإ دعا سفير روسيا بالمغرب السيد فاليري فوروبييف، أمس الاثنين بالدار البيضاء، إلى تفعيل دور الدبلوماسية الاقتصادية وتسخيرها لبناء تعاون ثنائي موسع يشمل القارتين الإ Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » سفير روسيا بالمغرب يدعو إلى بناء تعاون موسع مع المغرب

سفير روسيا بالمغرب يدعو إلى بناء تعاون موسع مع المغرب

مغرب روسيادعا سفير روسيا بالمغرب السيد فاليري فوروبييف، أمس الاثنين بالدار البيضاء، إلى تفعيل دور الدبلوماسية الاقتصادية وتسخيرها لبناء تعاون ثنائي موسع يشمل القارتين الإفريقية والأوروبية.

وقال الدبلوماسي الروسي، في كلمة خلال افتتاح أشغال ملتقى الأعمال الروسي المغربي، إن المغرب، وبفضل استقراره وموقعه الجغرافي والإصلاحات الهامة التي انخرط فيها والتي همت عدة مجالات، يعتبر اليوم قاعدة إقليمية للاستثمار، ومحورا للتصدير خاصة في اتجاه الأسواق الإفريقية، ما سيفتح أمام الفاعلين الاقتصاديين الروس آفاقا واسعة لولوج هذه الأسواق.
من جانبه، أبرز مدير سياسة التجارة الخارجية بالوزارة المكلفة بالتجارة الخارجية، السيد سعيد مغراوي حسني، أن “المغرب بلد منفتح ومندمج في الاقتصاد العالمي، بفضل مجموعة المعاهدات واتفاقيات التبادل الحر التي تربطه بالاتحاد الأوروبي والبلدان العربية والولايات المتحدة الأمريكية”.
وأضاف أن “المنتجات الوطنية تستطيع، تبعا لتلك الاتفاقيات والمعاهدات، ولوج عدد مهم من الأسواق دون التزامات جمركية أو ضريبية، وبعدد مستهلكين يناهز المليار مستهلك ويتمتعون بقدرات شرائية مرتفعة”.
من جهته، شدد رئيس مجلس الأعمال المغربي الروسي، السيد حسن السنتيسي، على أهمية تنويع مجالات المبادلات التجارية الثنائية، معربا عن رغبة المملكة الصريحة في إضفاء دينامية قوية على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي تجمعها بروسيا.
من جهتها، أوضحت المديرة العامة ل(مغرب تصدير)، السيدة زهرة معافيري، أن “(المغرب تصدير)، وبشراكة مع عدد من الجمعيات والفدراليات المهنية في القطاع، كان دائما يعتبر أن السوق الروسية هي سوق ذات أولوية، وعمل على اتخاذ عدة مبادرات وخطوات لتجسيد ذلك، منها القيام بحملات تحسيسية واستكشافية للسوق الروسية، وعقد لقاءات أعمال مع الفاعلين الاقتصاديين الروس في قطاعات مختلفة منها على الخصوص الصناعات الغذائية والنسيج والجلد والصيد”.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى