زاكورة تحتضن ملتقى نادي الهامش القصصي Reviewed by Momizat on .  . تقاطعات القصة مع الأشكال الجمالية الأخرى  يلتـئم، بزاكورة، أيام 14 و15 و16 مارس 2014 جمع غفير من القصاصين والنقاد في ضيافة نادي الهامش القصصي، الذي يعقد ملتق  . تقاطعات القصة مع الأشكال الجمالية الأخرى  يلتـئم، بزاكورة، أيام 14 و15 و16 مارس 2014 جمع غفير من القصاصين والنقاد في ضيافة نادي الهامش القصصي، الذي يعقد ملتق Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » زاكورة تحتضن ملتقى نادي الهامش القصصي

زاكورة تحتضن ملتقى نادي الهامش القصصي

 . تقاطعات القصة مع الأشكال الجمالية الأخرى

 أحمد بوزفوريلتـئم، بزاكورة، أيام 14 و15 و16 مارس 2014 جمع غفير من القصاصين والنقاد في ضيافة نادي الهامش القصصي، الذي يعقد ملتقاه السنوي الثالث عشر. ويضم البرنامج نخبة من الأسماء والعديد من اللقاءات الهامة في موضوع تقاطعات القصة مع الأشكال الجمالية الأخرى. وتبدأ اللقاءات يوم الجمعة  14 مارس 2014، بقراءات قصصية يشارك فيها أحمد بوزفور، محمد الهرادي ، علي القاسمي ، أبو يوسف طه ، عبد العزيز الراشدي، عبد المجيد الهواس، محمد عزيز المصباحي، لطيفة باقا ،لؤي حمزة عباس، حسن إغلان ، محمد العتروس ورجاء الطالبي. كما سيتم تكريم القاص المغربي عبد المجيد الهواس خلال هذه الدورة مع شهادات في حقه.

     وتنعقد صبيحة السبت 15 مارس ابتداء من الساعة العاشرة ندوة  فكرية حول  علاقة القصة بالشعر والموسيقى والسينما والمسرح و التشكيل يشارك فيها مصطفى جباري ومحمد شويكة ومحمد ايت حنا ومسعود بوحسين وأحمد بوزفور  وبشرى إيجورك. في حين اختار النادي أن يقيم ابتداء من الساعة الثالثة مساء لقاء حول تجربة الكاتب عبد المجيد الهواس  الذي تتتقاطع القصة مع المسرح فيها. بمشاركة أحمد بن إسماعيل ونور الدين صدوق وإبراهيم اولحيان ومحمد الحفيضي.

   وسينظم النادي، في اطار الاهتمام بتلاميذ المدينة، ورشات للكتابة القصصية بثانوية المجد التأهيلية يؤطّرها مجموعة من القصاصين الضيوف،كما سيتم توزيع  مجاميع قصصية في إطار  تشجيع الحفاظ على السلامة الطرقية بمدرسة الأنوار بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير بحضور بعض مؤلفيها.

    وتبدأ الجلسة القصصية الثانية انطلاقا من الساعة السابعة مساء بمشاركة الكتاب: محمد الشايب، لحسن باكور ، ربيعة عبد الكامل ، حسن الرموتي ، عبد الوهام سمكان، سعيد رضواني ، محمد كروم ، زوليخا الموساوي الاخضري ، محمد لغويبي ، ليلى مهيدرة ، ابراهيم ابويه ، عبد الغني صراض ، سعيدة الكراري ، لحسن ايت ياسين ، محمد الحفيضي ، ايمان الونطدي ، هشام ناجح، نادية الازمي.

   وفي اليوم الأخير، سيتوّج التلاميذ المبدعون الذين فازوا بالمسابقة التي سبق وأعلن عنها النادي. كما سيتمّ الاحتفاء في صبيحة الأحد ذاتها ببعض الفائزين (خديجة المسعودي ، سكينة حبيب الله، سعيد السخيري ، عيسى الناصري ، خالد بناني) بجائزة القصة العربية التي نظمها النادي من قبل.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى