دعم الولايات المتحدة لمخطط الحكم الذاتي “تراجع قوي” للجزائر وللانفصاليين Reviewed by Momizat on . أشادت منظمات غير حكومية مغربية في هولندا بالنجاح الذي حققته الزيارة الملكية للولايات المتحدة، معتبرة أن الدعم الأمريكي لمخطط الاستقلال الذاتي الذي اقترحه المغرب أشادت منظمات غير حكومية مغربية في هولندا بالنجاح الذي حققته الزيارة الملكية للولايات المتحدة، معتبرة أن الدعم الأمريكي لمخطط الاستقلال الذاتي الذي اقترحه المغرب Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » دعم الولايات المتحدة لمخطط الحكم الذاتي “تراجع قوي” للجزائر وللانفصاليين

دعم الولايات المتحدة لمخطط الحكم الذاتي “تراجع قوي” للجزائر وللانفصاليين

محمد 6أشادت منظمات غير حكومية مغربية في هولندا بالنجاح الذي حققته الزيارة الملكية للولايات المتحدة، معتبرة أن الدعم الأمريكي لمخطط الاستقلال الذاتي الذي اقترحه المغرب حلا لقضية النزاع في الصحراء، يشكل “تراجعا قويا” للجزائر ولانفصاليي “البوليساريو”.

وقال رئيس الغرفة التجارية والثقافية العربية الهولندية ، لخضر لو غراد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن دعم الولايات المتحدة لمخطط الحكم الذاتي الذي اعتبرته حلا “جديا وواقعيا” لتسوية مشكلة الصحراء، يجسد “واقعية” الإدارة الأمريكية، ولكن أيضا عمق العلاقات بين الولايات المتحدة والمغرب، البلد الأول الذي اعترف في 1789 باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها دولة ذات سيادة.
وأكد رئيس جمعية الصحراويين المغاربة في هولندا (الخيمة)، عبد الحق بكباشي، من جانبه، أن موقع الولايات المتحدة في ما يتعلق بقضية الصحراء يشكل “تراجعا قويا” بالنسبة للانفصاليين وللنظام الجزائري.
وأكد السيد بكباشي، الذي أشاد بنجاح الزيارة الملكية إلى واشنطن، الضرورة التي تكتسيها بالنسبة للمغرب مواصلة “جهود تعزيز حقوق الإنسان لسد الطريق أمام خصوم الوحدة الترابية للمملكة” الذين يستخدمون هذه القضية النبيلة لأغراضهم.
وأضاف أنه يمكن للمغرب “أن يعتمد على الصحراويين الوحدويين، الذين يشكلون الأغلبية، داخل المملكة وفي الخارج لمواجهة أقلية من الانفصاليين الذين يمولهم النظام الجزائري”.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى